رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على طرق احتفال الفنانين بشم النسيم

جريدة الدستور

كعادة كل عام، يحتفل الوسط الفني بأعياد الربيع، وخاصة يوم شم النسيم، بطقوس مختلفة عن أي يوم آخر، فمنهم من يفضل السفر بعيدًا عن أضواء الكاميرات، وآخرون يرون البقاء في منازلهم وسط أهلهم وجيرانهم متنفسًا لهم من ضغوط الحياة والعمل.

ونجد هذا العام أن معظم الفنانين والفنانات لجؤوا للاحتفال بهذه المناسبة داخل جو أسري بمنازلهم، ربما يرجع ذلك لراحتهم النفسية، أو تخوفًا من اضطرابات الأوضاع السياسية في البلاد في الفترة الحالية.

وتعد داليا البحيري أبرز من فضلوا التواجد وسط أهلهم، فقررت الاحتفال بشم النسيم مع ابنتها؛ حيث قالت إنها تستمتع في هذه المناسبة بأكل "الفسيخ" معها، بينما يحتفل الشاب شريف رمزي بشم النسيم وسط أهله بمحافظة الإسكندرية، وبعدها يخرج مع أصدقائه، مؤكدًا أنه يحب "الفسيخ" و"الرنجة".

وتحب الفنان دلال عبد العزيز، الاحتفال بهذا اليوم بالسفر إلى العين السخنة مع بناتها، دنيا وإيمي سمير غانم، وزوجها سمير غانم، وتقابل أصدقاءها أيضًا.

بينما تحرص الفنانة إلهام شاهين على قضاء هذا اليوم في المنزل وتناول الأكلات المصرية من "فسيخ"، و"رنجة"، وتقضي نبيلة عبيد هذا اليوم مع أصدقائها المقربين وأهلها وإخوتها.

أما الفنان التونسي ظافر العابدين، فاستعد للاحتفال بهذا اليوم، خارج مصر؛ حيث قرر السفر إلى لندن برفقة أسرته وأهله، وحتى تكون فترة راحة بعد ضغط كبير في تصوير مسلسل "تحت السيطرة".


وعبرت الفنانة انتصار عن عشقها لتلوين البيض في شم النسيم، وهي عادة سنوية لها منذ أن كانت طفلة صغيرة، التي رافقتها طيلة السنوات الماضية حتى الآن حيث تقوم بتلوين البيض مع أبنائها.

ويستمتع الفنان طارق لطفي بإجازة شم النسيم وسط أهل بيته، موضحًا أنه يحب كل مأكولات هذا اليوم من "فسيخ"، و"رنجة"، وملانة"، وشاركه الرأي الفنان محمود عبد المغني الذي أكد أنه لا ينزل من منزله هذا اليوم حيث يقضيه برفقة أسرته وأولاده.