رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. جامعة الإسكندرية تؤكد أهمية دور كلية الزراعة في مجال تنمية الثروة الحيوانية

جريدة الدستور

أكد الدكتور رشدى زهران، المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية، أهمية الدور الذى تقوم به كلية الزرعة في مجال خدمة المجتمع وتنمية إنتاج الغذاء الحيواني في مصر، مشيرًا إلى أن أهمية تمكين العلماء من التصدي لمشكلة فجوة إنتاج العلف الحيواني لما لها من تأثير مباشر على إنتاج الإنتاج الحيواني في مصر.

وأعرب زهران، خلال افتتاحه اليوم الندوة العلمية التي نظمها قسم الإنتاج الحيواني والسمكي بكلية الزراعة بعنوان "الشعير المستنبت ما له وما عليه في تغذية الحيوانات المزرعية"- عن أمله عن توصل الباحثين لتوصيات قابلة للتنفيذ لإنتاج علف اقتصادي وله قيمة غذائية عالية الجودة؛ مما يسهم بشكل فعال في تنمية الثروة الحيوانية في مصر.

وأشار أ.د محمد بهي الدين، القائم بأعمال عميد كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، إلى أن الندوة تناقش على مدى 3 جلسات علمية 12 بحثًا أكاديميًا في موضوع الشعير المستنبت كأحد الأعلاف الخضراء الذي يستنبت بدون تربة زراعية في ظروف البيئة المصرية، وأكد على ثقته في توصل العلماء والباحثين المصريين لنتائج علمية تسهم في سد عجز الفجوة الغذائية في مصر.
حضر الافتتاح أ.د محمد عبد الكريم أباظة، نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع مطروح، وأ.د مصطفى البخشوين، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة، ولفيف من الباحثين ومنتجي الأعلاف والماشية في مصر.