رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ سوهاج يلزم المصالح الحكومية بتركيب كاميرات مراقبة

الدكتور أيمن عبدالمنعم،
الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج

قرر الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إلزام الوحدات المحلية والجهات الحكومية ومديريات الخدمات وأصحاب العمارات والأبراج السكنية، بتنشيط خطط تأمين المنشآت والمواقع التي تشغلها، وتركيب كاميرات بمداخل ومخارج وأسطح تلك الجهات.

وجاء خلال قرار المحافظ، الإلزام بتنشيط خطط الدفاع المدني ضد أخطار الحريق والتأكد بصفة دورية من صلاحية جميع أجهزة المراقبة ومعدات الإطفاء .

من جانبه.. أوضح المستشار مؤمن رضوان، المستشار القانوني والقضائي للمحافظة، أن المحافظ أصدر ذلك المنشور رقم 1 لسنة 2015 ، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد والأحداث التي شهدتها بعض المحافظات من محاولات تعدى على المنشآت الحكومية والعامة والخاصة بما من شأنه زعزعة الأمن بالبلاد، ونظرًا لأن الأمن مسئولية جماعية يشارك فيها جميع أفراد الوطن بهدف المحافظة على أمن بلدنا وهو ما أكده الدستور بنصه بالمادة السادسة والثمانين بان الحفاظ على الأمن القومي واجب والتزام الكافة بمراعاته مسئولية وطنية .

وألزم المحافظ طالبي تراخيص البناء بتركيب كاميرات مراقبة داخل مداخل ومخارج وأسطح البناء المراد تراخيصه ويعتبر سند من سندات التراخيص، ويحظر على الوحدات المحلية اصدار خطابات للجهات المختصة لتوصيل المرافق قبل معاينة المبنى من تركيب الكاميرات وتشغيلها بجانب إنهاء جميع الأعمال والتشطيبات الخارجية .