رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القومي للمرأة يحتفل غدًا باليوم الدولي للمرأة الريفية


ينظم المجلس القومى للمرأة غدًا الاثنين ندوة للاحتفال باليوم الدولى للمرأة الريفية بالتعاون مع مكتبة القاهرة بالزمالك، بحضور السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، و الدكتور/ محمد الانصارى مساعد الممثل القطرى لمنظمة الأغذية والزراعة FAO  ، و الدكتور إبراهيم ريحان رئيس جهاز بناء وتنمية القرية المصرية، وعددًا من ممثلى منظمات المجتمع المدنى والرائدات الريفيات وممثلى المنظمات الدولية .

وتهدف الندوة إلى مناقشة الوضع الراهن للمرأة الريفية في مصر، وجهود المجلس القومي للمرأة في مجال دعم المرأة الريفية وسبل تحقيق المساواة في وصول المرأة الريفية إلى الموارد الإنتاجية والأراضي والتمويل والتكنولوجيات والتدريب والأسواق .

والجدير بالذكر أن المرأة الريفية تقوم  بدور حاسم في الاقتصادات الريفية للبلدان المتقدمة والنامية على السواء. حيث تشارك، في إنتاج المحاصيل ورعاية الماشية وتوفير الغذاء والماء والوقود لأسرتها، والإنخراط في الأنشطة غير الزارعية لتنويع سبل العيش لأسرهن وذلك في معظم أنحاء العالم النامي.

كما يقمن بمهام حيوية في رعاية الأطفال والمسنين والمرضى ، وتسليما بما تضطلع به النساء الريفيات، بمن فيهن نساء الشعوب الأصلية، من دور في تعزيز التنمية الزراعية والريفية وتحسين مستوى الأمن الغذائي والقضاء على الفقر في الأرياف فقد حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخامس عشر من شهر أكتوبر بوصفه يوماً دولياً للمرأة الريفية .