رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "محلب": إذاعة القرآن السد المنيع ضد الإساءة للإسلام

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن إذاعة القرآن الكريم هي السد المنيع لمواجهة الأفكار المتشددة المتطرفة وكل من يحاول الإساءة للدين الإسلامي الحنيف، خاصة أن مصر في أشد الحاجة في تلك المرحلة إلى طريق النور عن طريق شرح الإسلام الوسطي والدفاع من كافة الشوائب التي تطاله.

وأضاف محلب خلال كلمته اليوم، في احتفالية إذاعة القرآن الكريم بعيدها الـ51، "نحن في أشد الحاجة إلى تغيير كل ما ينسب إلى المسلمين، نحن في أشد الحاجة إلى الدفاع عن ديننا الحنيف ممن يتمسحون في الدين ويحاولون وضع أشياء كثيرة لمحاربته بالتمسح به".

من ناحية أخرى، أكد ضرورة التواصل بشكل أكثر مع الشباب وعلينا أن نتذكر أنهم كنوز هذه البلاد التي يجب المحافظة عليها والتواصل أكثر معهم، وأن تقوم بعقد ندوات في الجامعات والأزهر الشريف وعمل مسابقات بين طلبة الأزهر والجامعات الأخرى حول التثقيف الديني.

واستطرد قائلا "إن هذه الإذاعة هي خير رفيق في الطريق حيث استبشر يومي بالاستماع لها وأحصل على جرعة من الطمأنينة، وهي تسمح للإنسان بأن يستمع خلال وقت قليل لمادة مركزة شديدة الأهمية سواء من الأحاديث الشريفة أو الذكر أو التلاوة".

وقال "نرغب في أن نرسخ للإسلام، ونستمع عن المعاملات والعبادات وفقه السنة وتفسير القرآن، إنني أعيش لحظات إيمانية تملأ قلبي بالنور باستماعي لأحاديث الشيخ محمد متولي الشعرواي رحمه لله، وكذلك لأحاديث الدكتور أحمد عمر هاشم".

ومن ناحية أخرى، أشار إلى أنه لا يتصور مصر بدون إذاعة القرآن الكريم، قائلا "تلك الإذاعة التى تأسست عام 1964 كانت رؤية رائعة للرئيس جمال عبد الناصر أن تكون هناك إذاعة تبث القرآن الكريم، وتشرح العبادات والمعاملات بالطريقة الوسطية للإسلام الصحيح لمصر وللعالم".
جار تحميل الفيديو..