رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الاستقلال": الرئيس نجح في صياغة إستراتيجية جيدة في علاقة مصر بدول إفريقيا

المستشار أحمد الفضالي
المستشار أحمد الفضالي

أعلن تيار الاستقلال، برئاسة المستشار أحمد الفضالي، تأييده لاتفاقية المبادئ التي وقعها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني ورئيس وزراء أثيوبيا، حول كل ما يتعلق بسد النهضة الأثيوبي.

وأكد الفضالي، أن تيار الاستقلال كان فى مقدمة التيارات السياسية والحزبية الذى توقع أن الرئيس السيسى، سوف ينجح فى حسم ملف سد النهضة خلال زيارته الحالية لاثيوبيا والسودان.

وقال الفضالي إن الأزمات التى حدثت بين مصر وأثيوبيا حول ملف سد النهضة، كان سببها نظام جماعة الإخوان الإرهابية، خلال فترة الرئيس المعزول محمد مرسي، الذى أساء للعلاقات بين مصر واثيوبيا لانه رجل كان فاشلا ولايعرف اى شئ فى ادارة شئون مصر.

وأكد الدكتور حلمى الحديدى، وزير الصحة الاسبق والقيادى بالتيار، أن الرئيس السيسى، لم ينجح فقط في حسم ملف سد النهضة فقط، ولكنه نجح وبكل كفاءة واقتدار فى صياغة إستراتيجية جديدة فى التعاون الحقيقي والجاد بين مصر والسودان واثيوبيا فى مختلف المجالات، مضيفًا أن التعاون الحقيقي بين مصر وجميع الدول الإفريقية سيكون فى صالح جميع الدول العربية ودول القارة السمراء.

وأكد جمال علام، نائب رئيس التيار، أن جميع المصريين يشعرون بسعادة غامرة بعد نجاح الرئيس السيسى فى حسم ملف سد النهضة بهذه الصورة الرائعة، مطالبًا الحكومة باستغلال النجاحات المبهرة التى حققها الرئيس السيسى للسودان واثيوبيا لصالح الاقتصاد المصرى ولصالح الدول الثلاث وشعوبها.