رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لافروف يطلع نظيره اللبناني على جهوده لمساعدة المسيحيين المتأثرين بالأحداث في المنطقة

 وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أطلع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، نظيره اللبناني جبران باسيل، على الجهود التي تبذلها السلطات الروسية والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية لمساعدة المسيحيين المتأثّرين بالأحداث التي يشهدها العراق وسوريا، وذلك في إطار الدعم الإنساني الروسي لدول المنطقة.

جاء ذلك في بيان صدر عن الخارجية الروسية وزعه المكتب الإعلامي لوزير الخارجية اللبناني، اليوم، حول اللقاء الثنائي، الذي جمع الوزيرين الروسي واللبناني على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة ٢٨ لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وأعاد لافروف التأكيد على موقف روسيا المبدئي الثابت بدعم سيادة لبنان، ووحدته، وسلامته الإقليمية، وعدم التدخّل في شؤونه الداخلية.

وعبر الوزيران عن قلقهما حيال المحاولات المستمرة للإرهابيين الدوليين والمتطرفين لزعزعة استقرار لبنان عبر إثارة التناقضات الإثنية والدينية، كما تناول النقاش بعض نواحي التعاون الروسي اللبناني.

وأشارت الخارجية اللبنانية إلى أن الاجتماع بين لافروف وباسيل عقد مباشرة بعد افتتاح حلقة نقاش في إطار اجتماعات المجلس القومي لحقوق الإنسان حول حماية المسيحيين بمبادرة من روسيا ولبنان؛ حيث ركّز الوزيران على وضع المسيحيين في الشرق الأوسط.