رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسرائيل تنشئ تخطيطا استيطانيا جديدا يصل مشارف "بيت لحم"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر وزير الإسكان الإسرائيلي، تعليماته لتخطيط البنية التحتية في التل القريب من مستوطنة "افرات" خارج جدار الضم العنصري في منطقة "بيت لحم" ، لتوسيع الاستيطان في المنطقة ليصل البناء الاستيطاني إلى مشارف المدينة.

وأشارت صحيفة "هاآرتس" إلى قرار الوزير الإسرائيلي الذي خصص 890 ألف شيكل لتخطيط البناء في المنطقة التي تعتبر هدفا استراتيجيا للمستوطنين ، والتي ستقرب الاستيطان إلى بيت لحم.

وأضافت الصحيفة أن وزير الجيش السابق اإيهود باراك ، أصدر تعليماته بإقامة مزرعة على التل تمهيدا للبناء الإستيطاني عليها ، كما تم بناء مئات الوحدات الاستيطانية في المنطقة إلا أن ضغوطا دولية على نتنياهو أدت إلى تجميد البناء.

يذكر أن حكومة الاحتلال كانت قد أعلنت عن المنطقة المزمع البناء عليها "أراضي دولة " لكن عدد من أصحاب الأراضي قدموا عام 2011 التماسا إلى المحكمة العليا لإلغاء القرار ، ولم تصدر المحكمة قرارها حتى الآن.

وقال مدير عام حركة السلام الآن الإسرائيلية يريب اوبنهامر ، في تصريح له اليوم ، إن المستوطنين يستغلون فترة الانتخابات من أجل إرغام الحكومة على البناء الاستيطاني في المنطقة.

وأضاف ابنهامر، أن المستوطنين سيبنون ويفرضون واقعا جديدا على الأرض وأن ذلك سيورط إسرائيل سياسيا وأيضا في محكمة الجنايات الدولية.