رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفوض غزل المحلة يرفض تنفيذ قرارات محلب بصرف مستحقات العمال

جريدة الدستور

فوجئ عمال شركة الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى صباح اليوم، الاثنين، برفض المفوض العام للشركة فرج عوض، صرف أرباح العمال لمدة شهرين، بعدما اتفق رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب معهم على صرفها اليوم، واستئناف العمل داخل الشركة بدءً من يوم السبت الماضى، وهو ما التزم به العمال من جانبهم.

أصدر عوض صباح اليوم منشورًا يعلن فيه عن موعد الصرف يوم 29 يناير حسب مواعيد الجمعية العمومية، وهو ما رفضه العمال، وقاموا بتنظيم وقفة احتجاجية داخل الشركة أمام مكتب الإدارة، خصوصًا وأن المنشور تضمن خصم أيام الإضراب الأربعة من الأجازات الرسمية للعمال.

كان محلب قد أصدر قرارات يوم الجمعة الماضية بصرف مستحقات العمال، وتسليم 10 وحدات سكنية داخل مساكن العمال بالمدينة العمالية، حسب الطلبات المقدمة من العمال.

كان العميد حسام طلعت، مدير أمن شركة غزل المحلة، قد أعد مذكرة عاجلة بأسماء أكثر من 11 قيادة عمالية لعبت دورًا فى تحريض عمال الشركة على الإضراب عن العمل وتعطيل الإنتاج لصالح جهات خارجية بحسب المذكرة، مشيرًا إلى أنه تم رفع المذكرة إلى المفوض العام بالشركة ورئيس الشركة القابضة وجهات سيادية لفحصها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وكشفت مصادر داخل أمن الشركة أن النيابة العامة قد وافقت على تسجيل مكالمات لعدد من القيادات العمالية المتورطة فى تحريض العمال، وأمرت باستبعادهم عن العمل بالكامل لحين انتهاء التحقيق معهم.