رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية الصناعية: إقامة 12 منطقة بتكلفة 24.5 مليار جنيه

رئيس الهئية العامة
رئيس الهئية العامة للتنمية الصناعية، إسماعيل جابر

أكد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إسماعيل جابر، أنه تم طرح 4 مراحل من مشروع التجمعات الصناعية، لإقامة 12 منطقة صناعية وخدمية بالصناعات الخدمية بإجمالي 983 منشأة صناعية و168 منشأة خدمية بمساحة إجمالية 15 مليون متر مربع، بإجمالي تكلفة استثمارية 24.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن إقامة تلك المناطق سيوفر 132 ألف فرصة عمل.
وأضاف خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري الياباني المنعقد اليوم، أن الهيئة وضعت عدد من المشروعات منها إنشاء المناطق الصناعية وتخصيص الأراضي، لافتا إلى أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على تشجيع القطاع الصناعي وإقامة المشاريع الصناعية في وقت قصير نسبيا وتحقق الترابط بين القطاعات الصناعية وزيادة الإنتاج وتحسينه.
وبين أن تأخير صدور التراخيص وتضارب القرارات من أهم المشكلات التي تعاني منها الصناعة في السوق المصري، على الرغم من أن الصناعة هي المحرك الأساسي للنمو في الهيكل الاقتصادي.

وأشار إلى أنه جار استكمال خطة ودعم وترفيق الأراضي الصناعية من إستراتيجية متكاملة لرفع كفاءة المناطق الصناعية القائمة، وتم تحقيق ذلك من خلال تطوير منظومة تمويل عمليات ترفيق الأراضي عن طريق صندوق إنشاء ترفيق المناطق الصناعية لحوالي 37 منطقة بإجمالي 3.7 مليار جنيه بالمحافظات ومستهدف توفير 26 مليون متر مربع من الأراضي الصناعية .