رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ المنوفية ومدير الأمن يهنئون الأقباط بعيد الميلاد المجيد

جريدة الدستور

زار الدكتور مهندس أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية، مطرانية المنوفية بشبين الكوم، لتهنئة الأنبا بنيامين أسقف المنوفية ورجال الكنيسة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

رافق المحافظ خلال الزيارة رئيس جامعة المنوفية، ومدير الأمن، والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء مجالس المدن.

شارك عدد كبير من المسلمين أشقائهم الأقباط في مظاهر الاحتفال، مؤكدين على مدى الأخوة التي تؤصل معنى المحبة والود الذي يتمتع به شعب مصر.

وأكد المحافظ في كلمته، على ما شهدته مصر عبر عصور تاريخها من وحدة الصف وتقارب الرؤى وروح المحبة هذه الصفات التي كان لها الأثر في بنيان كيان إنساني تميز به المواطن المصري، مشيرا إلى أنه لا يحب وصف المسلمين والمسيحين في مصر أنهم طرفي الأمة فالأمة في مصر طرف واحد يمثلها المواطن المصري سواء كان مسلم أو مسيحي.

وأضاف أن ما شهدته مصر منذ 25 يناير من توترات وصعوبات وتحديات بقيادة الحاقدين الذين اتخذوا من زراعة الألغام الطائفية واحدة من أهم أسلحتهم للتفرقة بيننا وقد أحبطها أبناء مصر المخلصين بشراكتهم في حب تراب هذا الوطن، متمنيا لجميع الأقباط الصحة والسعادة ولمصرنا الحبيبة بدوام القمة والازدهار.

هذا ومن جانبه أعرب نيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية عن سعادته الغامرة بهذه الروح التي تجسد أسمى معاني الأخوة والمحبة وأن المصريين الي الأبد على قلب رجل واحد، مشيرا إلى أن المصريين روح واحدة تتطلع إلى غد مشرق ومستقبل قريب تحقق فيه بلدنا كل التقدم والرخاء.