رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية: التحقيق مع الضابط المتهم بواقعة الاعتداء على فتاة الهرم

اللواء أبو بكر عبد
اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، فى تعليقه على واقعة اعتداء ضابط على فتاة ذهبت لقسم الطالبية لتحرير محضر تحرش إن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية يتابع شخصيا قضيتها، مشيرا الى أنه بدأ التحقيق مع الضابط المتهم بهذه الواقعة.
وأضاف أبو بكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور": "استمعنا لأقوال فتاة الهرم وتواصلنا معها مرتين أمس للتأكد من رضائها عن سير إجراءات التحقيق".
وأشار الى أن أخطاء رجال الداخلية حالات فردية ولا ننكرها، مؤكدا أنه لا صمت على تجاوزات رجال الشرطة والتحقيق سيكون فى انتظار المخالفين، مشددا على أن العنف ضد المرأة من اهم القضايا أمام الوزارة ولن يكون بها أى تهاون.
وتابع "لا تهاون مع أى معتد على حقوق المرأة مهما كان منصبه والعقاب على قدر الفعل، وأطالب أى فتاة او سيدة تتعرض للتحرش بعدم التنازل عن حقها مهما كانت الضغوط"، مؤكدا أنهم سيتابعون الشوارع والميادين لضبط المتحرشين حتى تأمن السيدات والفتيات .
وطالب مساعد وزير الداخلية لحقوق الانسان ضباط الشرطة على الدوام بتحرير المحاضر لاى شخص بغض النظر عن شكله أو هيئته ، كما ناشد أى مواطن يتعرض لمشكلة فى أقسام الشرطة بالحضور لوزارة الداخلية لقطاع حقوق الإنسان .