رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال اجتماعه برئاسة "محلب"..

مجلس المحافظين يناقش تحويل 139 قرية إلى "نموذجية"

اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن مجلس المحافظين سيناقش فى اجتماعه ظهر اليوم برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء العديد من الموضوعات المتعلقة بالأوضاع الداخلية فى المحافظات.
ولفت لبيب إلى أن المجلس سيناقش الاجراءات التى تتم لتحويل 139 قرية على مستوى المحافظات إلى قرى نموذجية ومحاور العمل فى جميع القطاعات والتى تشمل استكمال خدمات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والإنارة والطرق وتحسين الوضع البيئى واستكمال المدارس والوحدات الصحية وغيرها من الخدمات.
كما يناقش المجلس الموقف التنفيذى للإعداد والانتهاء من أعمال المخططات الاستراتيجية والتفصيلية للقرى والمدن على مستوى جميع المحافظات سواء الجارى إعدادها من خلال الهيئة العامة للتخطيط العمرانى أو إدارات التخطيط العمرانى بالمحافظات أو التى تولت وزارة التنمية المحلية تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بأعدادها وتذليل كافة عقبات التنفيذ للإسراع بالانتهاء منها حفاظا على الأراضى الزراعية من التعديات ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة بالمدن والقرى وتحسين الخدمات العامة وفرص المعيشة للمواطنين.
وأضاف لبيب، أن المجلس سيناقش أيضا كافة المشكلات المتعلقة بالمزارعين بالمحافظات والإجراءات التنفيذية للمنظومة المتكاملة للمتخلفات الصلبة لحل مشكلة النظافة بالمحافظات.