رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سامح عمرو: الأعمال الإرهابية ناقوس خطر يدق للعالم كله.. ولابد من التعاون لمواجهتها

الدكتور محمد سامح
الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر بمنظمة اليونسكو

أدان الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر بمنظمة اليونسكو ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العملية الإرهابية، التي تعرض لها أبناء مصر المخلصين بالعريش، والذين كانت كل مهمتهم هي السهر على حماية وسلامة أرض الوطن.
وأوضح عمرو في بيان أصدره اليوم، أن مثل هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية لا يمكن تبريرها ولا فهم المقصود منها إلا مجرد محاولة البعض إظهار من وقت لآخر عدم استقرار الأوضاع بمصر، متسائلًا هل من يرتكب هذه الأعمال يعتقد أنها سوف تؤثر على الدولة المصرية وقدرة القوات المسلحة المصرية على مواجهتهم والدفاع عن سلامة واستقلال الأراضي الوطنية؟.
وقال "لمن يحاول النيل من استقرار مصر "عليكم أن تتأكدوا أن مصر تشكل قوة إقليمية ونقطة توازن دولي يصعب على أي جماعة التأثير فيها بعملية إرهابية ترتكبها هنا أو هناك، ومع ذلك فارتكاب هذه الأعمال الإرهابية هو دليل واضح على حالة عدم الاستقرار التي تشمل عدد كبير من دول المنطقة وأنها محاولة للسعي لضم مصر لهذا المشهد، وهو لن يحدث أبدا إن شاء الله ".
وأضاف أن هذه الأعمال الإرهابية هي بمثابة ناقوس خطر يدق للعالم كله، وعلى العالم أن يعي بأن ما يجرى بالمنطقة اليوم يمكن أن يمتد إلى عدد كبير من مناطق العالم غدًا إذا لم نتحرك سويًا لمواجهته واقتلاع جذوره والقضاء عليه تمامًا بأسرع ما يمكن.
وأكد أن هذه الأعمال لن تزيد الشعب المصري إلا قوة وصلابة وتضامن لمواجهتها، ولا سبيل إلا أن نتكاتف سويًا ونقدم كل صور الدعم لقواتنا المسلحة للقيام بمهمتها النبيلة لاقتلاع جذور الإرهاب والتصدي لهذه المحاولات العابثة التي يريد النيل من سمعة مصر.
ونعى الدكتور محمد سامح عمرو شهداء الوطن، قائلًا "إنه لا يتوجه بالعزاء لعائلات هؤلاء الشهداء فقط، وإنما لكل مصري فكل شهيد منهم هو أخ وأبن وأب استشهد في سبيل أداء الواجب".