رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ أسوان: توجيه دور العبادة ووسائل الإعلام للتوعية بمنظومة الخبز الجديدة

جريدة الدستور

أعلن محافظ أسوان مصطفى يسري، أن المحافظة تستعد لتطبيق المنظومة الجديد للخبز خلال الفترة القادمة، موضحا أنه تم توجيه دور العبادة ووسائل الإعلام المختلفة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورؤساء المراكز والمدن،  للمشاركة في توعية المواطنين بمنظومة الخبز الجديدة، استعداداً لتطبيقها على مستوى المحافظة.
وأشار يسري إلى أن ذلك سوف يساهم في توجيه الدعم للمستحقين بعيداً عن المستغلين وأصحاب المصالح.. جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ أسوان مع رؤساء المراكز والمدن ومديري التموين والتضامن الاجتماعي والأوقاف، بالإضافة إلى ممثل الكنيسة.
وأضاف المحافظ، خلال الاجتماع، أن وزير التموين أصدر تعليماته بإعطاء الحرية للمواطنين في اختيار حصته من الخبز بدلاً من الدقيق أو العكس عند تطبيق المنظومة، والتي سيتم صرفها لحوالي 350 ألف صاحب بطاقة تموينية، بما يوفر معه هذه السلع الإستراتيجية لحوالي 1،1 مليون نسمة بما يمثل 85 % من إجمالي عدد سكان المحافظة.
ومن جانبه عرض المحاسب حسام العربي مدير عام التموين بأسوان كافة مكونات منظومة الخبز الجديدة للبدء في توعية المواطنين بأبعادها وكيفية التعامل معها، وخاصة في سرعة استخراج البطاقات التموينية للذين لم يتم استخراج بطاقات لهم من قبل، وخاصة أنه تم إضافة المواليد من يونيو 2006 حتى 31 ديسمبر 2011.
لافتاً إلى أنه طبقاً للمنظومة الجديدة سيتم تسليم كل فرد علي البطاقة 5 أرغفة عيش يومياً بحد أقصى لـ 8 أفراد على البطاقة التموينية الواحدة، وذلك من خلال نحو 500 مخبز بلدي موزعين داخل نجوع وقرى ومدن المحافظة.