رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. قائد الحرس الجمهوري السابق: جنازة شهداء رفح وراء إقالتي من "مرسي"

جريدة الدستور

قال اللواء نجيب محمد عبدالسلام، قائد الحرس الجمهوري السابق، إن الرئيس المعزول محمد مرسي، قام بإقالته من منصبه هو وقائد الشرطة العسكرية أنذاك، بعدما طلبوا منه التواجد بجنازة شهداء رفح، مشيرًا إلى أن طلبنا جاء لأهمية وجود رئيس الدولة بالجنازة، الأمر الذى سيعطى رسالة قوية للعالم من القيادة السياسية والشعب فى نفس الوقت أننا على قلب راجل واحد لمحاربة الإرهاب.
وأضاف، خلال حواره مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المشير طنطاوى أوصى بذهابه للجنازة كما أوصى أيضا الفريق سامي عنان بذلك، مشيرًا إلى انه تم إبلاغ "مرسي" بأن القوات كانت على أعلى استعداد لتأمينه.
وأكد خلال حواره على أن أسعد شيخة، القيادي الإخواني، صمم على عدم ذهاب مرسي للجنازة كما أن صوته ارتفع على الرئيس، الأمر الذى أثار دهشتنا، مشيرًا إلى أننا بعد ذلك علمنا وتأكدنا بأن الكلمة الأولى والأخيرة في القصر كانت للجماعة وليست للرئيس.
وأوضح عبد السلام أن قرار الإقالة لم يتم إخطاره به بطريقة مباشرة وإنما علم بالقرار عبر شاشة التليفزيون، مشيرًا إلى أنه استشعر بفوضى كبيرة تعم القصر الجمهوري بعدما تمت إقالته على هذا النحو.