رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال 24 ساعة..

الداخلية: ضبط 150 سلاحا ناريا و19 ألف مخالفة مرورية واستهداف بؤر إجرامية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

وجهت الأجهزة الأمنية بناء على توجيهات من وزير الداخلية محمد إبراهيم، بالتنسيق والاشتراك مع قطاعي مصلحة الأمن العام والأمن الوطني ومديريات الأمن، عدة حملات أمنية مدعومة بقوات الأمن المركزي بعدد من المحافظات، خلال 24 ساعة، أسفرت عن ضبط مئات القضايا المتنوعة والأسلحة.
في مجال البؤر الإجرامية، تم استهداف بؤرة إجرامية للاتجار في المواد المخدرة بمنطقة الجعافرة، حيث تم ضبط أفراد تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بمنطقة الجعافرة، ضم ثلاثة عاطلين أحدهم مطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتي مخدرات وسلاح، والثاني مسجل "فرض سيطرة – محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية سلاح"، والثالث مسجل "مخدرات – مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية سرقة"، وبحوزتهم 250 جم هيروين، و150 جم حشيش و4 تليفونات محمولة.
وفي بحيرة المنزلة بنطاق مديريات أمن الدقهلية، وبورسعيد، ودمياط تم ضبط قطعتي سلاح ناري، وطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة متهمين أحدهما مسجل سرقات عامة، و3 قضايا مخدرات "اتجار" بلغت الكميات المضبوطة 2.5 كجم من مخدر البانجو، 718 قرصا مخدرا بحوزة 4 متهمين من بينهم مسجل سرقات بالإكراه، وآخر من ذوي المعلومات الجنائية، 6 قطع سلاح أبيض، وعاطل مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية ضرب، و18 قضية ضمت 8 محلات بدون ترخيص، وتنفيذ 354 حكم جناية، جزئي ومستأنف، وغرامات، ومخالفات بعدد 79 محكوما عليه.
وتمت إزالة التعديات على المسطح المائي للبحيرة، التي يتخذها ذوو العناصر الإجرامية الخطرة أماكن للاختباء، وتمثلت في إزالة 9 أفدنة أحواش، و6 مراح، و5 أفدنة تنمية وتطوير وتطهير، و60 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالبناء، و4 مواتير لنش بدون ترخيص، و4 جوابي مخالف، و6 غزل وتحويط، و4 شباك جوبية، و4 شباك تحاويط بطول 600 م، و33 إلقاء مخلفات بالطريق العام، و6 بيئة، و5 فلوكة وقارب صيد، و5 مزاولة مهنة صيد بدون ترخيص، وماكينتي مياه، ومحركين فائقي السرعة.
وفي مجال ضبط الأسلحة النارية، تم ضبط 35 بندقية آلية ورشاش متعدد، و24 بندقية غير مشخشنة، و15 طبنجة، و67 فرد خرطوش، وورشة تصنيع أسلحة، و559 طلقة نارية، و252 سلاح أبيض.
وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط 179 قضية اتجار، و3 تعاطي، و73 كيلو بانجو، و14 كيلو حشيش، و2 كيلو وربع هيروين، و16 جرام أفيون، و21559 قرصا مخدرا.
وفي مجال ضبط التشكيلات العصابية، تم ضبط 5 عصابات سرقة بالإكراه ضمت 16 متهما، كما تم ضبط هاربين من السجون العمومية، و18 مطلوبا ضبطهم وإحضارهم من قبل الجهات القضائية.
وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم ضبط 144 هاربا من جناية، و7503 أحكام جزئية، و1526 حكما مستأنفا، و5970 غرامة، و2127 مخالفة، كما تم ضبط 19 متهما فرضوا الإتاوات ومارسوا البلطجة على المواطنين، وضبط 365 قضية مخالفات بيئية، و10 سيارات مبلغ بسرقتها.
كما نجح رجال المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة في ضبط 19 ألف مخالفة مرورية متنوعة، على كافة الطرق والمحاور وميادين المحافظات.
وفي ذات السياق، تمكن رجال شرطة المسطحات المائية من ضبط 780 مخالفة متنوعة، وتأمين 185 مركبا سياحيا في النيل؛ حيث قام رجال الشرطة الكهرباء بضبط 4698 سرقة تيار كهربائي، و4753 تحصيل سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد، و3 قضايا نصب، وفحص 27 مسجل خطر و44 تاجر خردة، و469 حكما قضائيا.
كما نجح رجال الإدارة العامة لشرطة المجتمعات العمرانية الجديدة في ضبط سائق لودر وعامل أثناء محاولتهما تسوية قطعة أرض مساحتها 200 فدان بالمنطقة السكنية الثالثة عشر من الأراضي المملوكة لجهاز مدينة السادات وحفر 2 بئر مياه للاستيلاء على قطعة الأرض بوضع اليد، وبحوزتهما اللودر المستخدم في أعمال التسوية.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
يأتي ذلك استمرارا لمواصلة جهود الأجهزة الأمنية في مداهمة وتصفية البؤر الإجرامية وملاحقة وضبط الخارجين على القانون، خاصة العناصر الجنائية شديدة الخطورة ومرتكبي جرائم الخطف والسرقات بالإكراه، وحائزي الأسلحة النارية والمتاجرين بالمواد المخدرة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية والصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قبل الجهات القضائية.