رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

CNN: إسرائيل أنجزت "المهمة" والفلسطينيون مازالوا في "كارثة"

جريدة الدستور

أشارت شبكة CNN الأمريكية، إلى أنه مع مرور اليوم الأول على هدنة الـ 72 ساعة لوقف إطلاق النار، إلا أن الكثير من الفلسطينيين لا يزالوا يواجهون الدمار في أجزاء من غزة.
وأكدت الشبكة وصول مسئولين من إسرائيل وحماس للاجتماع بالقاهرة لإجراء محادثات حول كيفية تطبيق الهدنة، وقال اثنان من كبار المسئولين في الحكومة المصرية لـ CNN: إن الوفد الإسرائيلي وصل مساء الثلاثاء في العاصمة المصرية للمفاوضات.
وأوضح المسئولون الذين طلبوا عدم الكشف عن اسمهم، أنهم يتوقعون مفاوضات غير مباشرة تبدأ الأربعاء، مع المسئولين المصريين الذين يعملون كوسطاء، وليس من المتوقع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني أن يتحدثا مباشرة مع بعضها البعض.
وقالت الـCNN: إن الأحداث التي تشهدها غزة ليست الأولى من نوعها، فقد شهدت غزة ثلاثة من قبل في أقل من ست سنوات، وتوصلت الأحداث السابقة إلى وقف إطلاق النار مؤقت لبضعة أشهر أو سنوات، لكنها فشلت في معالجة القضايا الأوسع نطاقا.
وتابعت الشبكة الأمريكية مؤكدة أن إسرائيل أنجزت المهمة، حيث أنهى الجيش الإسرائيلي سحب قواته من غزة يوم الثلاثاء، وقالت إنها قد حققت رسالتها في وضع للتهديد الذي تشكله حماس بشأن الأنفاق.
شاهد المصدر