رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعاون وثيق بين "قومي المرأة" ووزارة التنمية الإدارية لرفع كفاءة المرأة


طالبت السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة بأن تتضمن الدورات التدريبية التي تقدمها وزارة الدولة للتنمية الإدارية، مكونًا عن المرأة يسهم في تغيير النظرة السلبية السائدة تجاهها، مقترحة قيام الوزارة بمد وسائل الإعلام بإحصائيات حول معدل مشاركة المرأة في الإنتاج وصنع القرارات، ووحدات تكافؤ الفرص وإرتباطها بالتنمية في الدولة.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الثلاثاء مع الدكتور أحمد سمير الرافعي القائم بأعمال وزير الدولة للتنمية الإدارية، حيث قامت رئيس المجلس بإمداده ببعض المواد عن المجلس لتتضمنها الدورات التدريبية التي تقدمها الوزارة.

وشددت ميرفت تلاوي على أن المرأة تمثل نصف المجتمع وهي مصدر من مصادر الثروة البشرية في مصر، وأن الدول التي لاتحسن استغلال المرأة تأتي في مرتبة متأخرة في تقارير التنمية البشرية الصادرة عن الأمم المتحدة.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد سمير الرافعي عن تقديره للتعاون البناء مع المجلس بشأن إجراء الاستبيان الخاص بمنظمة التعاون الإقتصادي للتنمية، مبديا استعداد الوزارة لتدريب العاملين بالمجلس على أفضل النظم الإدارية الحديثة للادارة العليا دون مقابل مادي، والتدريب على برامج شئون العاملين والحسابات المالية والأرشيف الإلكتروني والصحفي والتي تمتد على مدار ثلاثة شهور.

كما أعرب الرافعي عن استعداد الوزارة لمد المجلس بإحصائية حول عدد السيدات اللاتي يشغلن منصب مدير عام أو فيما فوق وأن يتم التعاون بين ديوان المظالم في الوزارة ومكتب شكاوى المرأة بالمجلس.