رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دول غرب أفريقيا تتعاطف مع نيجيريا وشعبها في مواجهة العمليات الإرهابية

نيجيريا
نيجيريا

أعربت دول المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس) عن تعاطفها مع نيجيريا وشعبها في مواجهة أعمال العنف الذي تقوم به جماعة بوكو حرام المتشددة والمتهمة من قبل جهات نيجيرية ودولية بقتل وإصابة الآلاف خلال الأعوام الماضية ووقف الأنشطة التجارية في العديد من مناطق شمال شرق نيجيريا.
وذكر تصريح صحفي للمجموعة التي تتخذ من العاصمة النيجيرية أبوجا مقرًا لها اليوم الجمعة، أن تعاطف الدول الأعضاء جاء في البيان الختامي لقمة الدول الأعضاء التي عقدت أمس في العاصمة الغانية أكرا"، مشيرا إلى أن زعماء الدول الأعضاء أدانوا التفجيرات الأخيرة بأبوجا واختطاف عشرات الفتيات على يد بوكو حرام.
وطالب البيان الختامي بالتصدي لأنشطة الجماعات الإرهابية في غرب ووسط أفريقيا بالإضافة إلى العمل على وضع حد لأعمال القرصنة المنتشرة على سواحل دول غرب أفريقيا وانتشار الأسلحة واختطاف الأشخاص، مشيدًا في الوقت نفسه بالأجواء التي تلت الإنتخابات في كل من مالي وغينيا بيساو.
وقد حضر القمة رؤساء بنين وغانا وكوت ديفوار ونيجيريا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال وسيراليون وتوجو، بالإضافة إلى نائب رئيس جامبيا ونائب رئيس ليبريا ووزراء وسفراء لكل من غينيا والرأس الأخضر ومبعوث الأمم المتحدة لغرب أفريقيا سعيد جانيت.