رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غانا تهدر الفوز أمام ألمانيا وتبقي على آمالها بالتأهل

جريدة الدستور

انتهت مباراة غانا وألمانيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لمونديال 2014.
وتقدم ماريز جوتزة لألمانيا في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل أندريه أيو بعدها بثلاث دقائق لغانا، وأضاف جيان أسامواه الهدف الثاني للبلاك ستارز في الدقيقة 63، وخطف كلوزة هدف التعادل للألمان في الدقيقة 71.
وجاء الشوط الثاني مغاير تماماً للشوط الأول الذي غلب عليه الطابع التكتيكي بين المنتخبين وغلب على أداء غانا الحذر الدفاعي في ظل قوة الألمان واكتساحهم للبرتغال لرباعية في الجولة الأولى، وظهرت الماكينات بمستوى مغاير تماماً عما كانت عليه أمام البرتغال، وجاء الشوط الأول متوسط المستوى في مجمله، ولم تكن هناك خطورة حقيقية على المرمي الألماني أو الغاني إلا في كرات قليلة.
واختلف الوضع تماماً في الشوط الثاني واقتنص الألمان هدف التقدم عن طريق جوتزة في الدقيقة 51 بعدما استلم تمريرة ساحرة خلف الدفاع الغاني ووضعها برأسه في الشباك، ولم تدم فرحة الألمان كثيراً بعدما نجح أندريه أيو في تسجيل هدف التعادل بعدما حوّل إحدى العرضيات برأسه بمهارة عالية في الشباك، واستمر الضغط الغاني بعدها وأسفر عن هدف ثاني لجيان أسامواه الذي انفرد بحارس ألمانيا ووضعها على يمينه معلناً تقدم غانا بهدفين لهدف.
وأضاع بعدها المنتخب الغاني عدة فرص كانت كفيلة بحسم اللقاء لصالحهم، حتى جاءت لدغة الألمان عن طريق كلوزة ليحرم البلاك ستارز من فوز تاريخي في مباراة اليوم، وحاول كلا المنتخبين في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء تسجيل الهدف الثالث لكن التسرع والرعونة أجبرهما على الخروج بنتيجة التعادل.