رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دعوى تختصم "عاشور " تطالب بوقف دعواه للاحتفال بمئوية نقابة المحامين


أقام ربيع الملاواني ومحمود عبد الظاهر المحاميان دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ضد سامح عاشور نقيب المحامين طالب فيها بوقف الدعوة  بالإحتفال بمئوية النقابة المحدد لها يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر الجاري.


ذكرت الدعوى أن سامح عاشور نقيب المحامين وجه دعوة لجموع المحامين لحضور الإحتفال الذى سيقيمه إحتفالا بالعيد المئوى لنقابة المحامين بشكل منفرد ودون العرض على مجلس النقابة وأنه قد رصد ميزانية لاتقل عن مليونى جنيه وأنه يشيع للمقربين لديه إنه ينوى دعوة رئيس الجمهورية لحضور الإحتفال على الرغم من سابقة مهاجمته له والجماعة التى ينتمى إليها أثناء ترشحه للرئاسة وحتى بعد فوزه بالمقعد.

وقالت الدعوى إن " عاشور " عدل عن موقفه من الرئيس والجماعة التى ينتمى إليها لتحقيق مأرب أخرى لدرجة أنه سيقيم إحتفالا مستغلا ذكرى مرور مائة عام على إنشاء نقابة المحامين ورصد له ملايين الجنيهات فى حين أنه أول من يشتكى من قلة موارد النقابة وشحها وأن النقابة مدينة بملايين الجنيهات وأنه لايجد أموال للإنفاق على مشروع العلاج  الخاص بالمحامين أو توفير المعاشات لهم.

وأضافت الدعوى أن " عاشور " أجزم بأن الإعلانات التى تم طباعتها للدعوة لهذا الإحتفال الواهى وحدها ستكلف النقابة من أموال المحامين ما يزيد عن الخمسة وعشرون جنيه.