رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على تاريخ المباريات الافتتاحية للمونديال

 تعرف على تاريخ المباريات
تعرف على تاريخ المباريات الافتتاحية للمونديال

تنطلق في الحادية عشر من مساء غدٍ الخميس، أولى مباريات بطولة كـأس العالم، بمواجهة قوية، بين منتخبي البرازيل وكرواتيا، ضمن مباريات المجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات (البرازيل – كرواتيا – الكاميرون – المكسيك).

وشهدت المباريات الافتتاحية منذ بداية المونديال، وحتى النسخة الأخيرة، التي أقيمت في جنوب أفريقيا، العديد من المفاجأت، ولعل أبرزها هزيمة المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف، على يد نظيره الكاميروني في افتتاح مونديال 1990، علاوة على هزيمة منتخب فرنسا، بالنتيجة ذاتها، أمام نظيره السنغالي، في المباراة الافتتاحية لمونديال كوريا الجنوبية واليابان، عام 2002.

تجدر الإشارة إلى أن مونديال إيطاليا 1934، لم يشهد مباراة افتتاحية، ولكن أقيمت 8 مباريات في التوقيت ذاته، واعتبر المتابعون مباراة إيطاليا والولايات المتحدة، والتي انتهت بفوز الطليان بسبعة أهداف مقابل هدف، هي أولى مباريات البطولة، نظرًا لأن إيطاليا كانت البلد المضيف آنذاك.

وتكرر الأمر ذاته، في بطولة 1954، والتي أقيمت في سويسرا.

وشهدت مباريات الافتتاح 10 مرات فوز، وكانت المباراة التي شهدت أعلى معدل تهديفي، تلك التي جمعت بين منتخبي ألمانيا وكوستاريكا، وانتهت بفوز (الماكينات) الألمانية بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما حضر التعادل في 7 مناسبات.