رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إسرائيلية: حزب الله أو تنظيم القاعدة وراء هجوم بروكسل الإرهابي

صحيفة إسرائيلية:
صحيفة إسرائيلية: حزب الله أو تنظيم القاعدة وراء هجوم بروكسل

حملت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، كلا من تنظيم القاعدة وحزب الله مسئولية الهجوم الإرهابي على المتحف اليهودي ببروكسل، حيث وصفته بعمل  إرهابي مُدبر.

ويعتقد معظم الخبراء، أن الهجوم كان عملا إرهابيا محترفا، والدليل على ذلك ما التقطته كاميرات الأمن من داخل المتحف اليهودي التي سمحت السلطات البلجيكية بنشر هذا الفيديو، الذي يظهر فيه شخص يدخل المتحف بطريقة دقيقة ويحمل حقيبة، وأخرج بندقية كلاشينكوف وبدأ إطلاق النار من مسافة قصيرة.

وتقول الصحيفة: إن المتهم بعد أن أطلق النيران خرج من المتحف وسار على الرصيف مع عدم وجود أي علامة من الذعر عليه.

وذكرت الصحيفة أيضا، أن ما صرحت به الآن السلطات البلجيكية عكس ما أشارت إليه التقارير في وقت سابق، من أن يكون سائق السيارة المهربة هو المتهم.

ووضع القاتل كاميرا مصغرة على قميصه لتسجيل عملية القتل، التي تشبه حادثة أخرى حدثت خارج مدرسة يهودية في تولوز بفرنسا قبل عامين، وأيضا القاتل وضع كاميرا أيضا على ملابسه وأطلق النارعلى أربعة أشخاص، وفقا للشرطة البلجيكية.

وتؤكد الصحيفة أن هناك منظمات إرهابية قادرة مثل حزب الله أو تنظيم القاعدة، التي قد تكون وراء هذه العملية.

وتتابع الصحيفة قائلة: إنه منذ أن تم اغتيال "عماد مغنيه" وزير الدفاع، ونسب حزب الله هذا الفعل للموساد الإسرائيلي، وتعهدت من حينها تنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في أي مكان في العالم.

وتنوه الصحيفة أيضا بأنه إذا كان حزب الله يقف وراء هجوم بروكسل، فإنه من غير المرجح أن تعلن مسئوليتها.

وتشير الصحيفة أيضا، إلى أن هناك احتمالا آخر وهو أن يكون الهجوم نفذه ذراع (المنظمة المحلية في بلجيكا أو في الخارج) من تنظيم القاعدة، التي تسعى أيضا لتنفيذ  هجمات ضد أهداف يهودية وإسرائيلية.

المصدر:

http://www.jpost.com/Jewish-World/Jewish-Features/Analysis-Hezbollah-or-al-Qaida-behind-Brussels-terror-attack- 354584