رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مواطن من ذوى الهمم بالإسكندرية: الرئيس السيسى اهتم بحقوق ذوى الإعاقة

مواطن من ذوي الهمم
مواطن من ذوي الهمم بالإسكندرية

وجه رجب جودة، رئيس رابطة أهل التحدي لخدمة ذوي الهمم بالإسكندرية، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بملف ذوي الهمم، وما حققه للمواطنين من ذوي الإعاقة بجميع أنحاء الجمهورية فضلًا عن الإنجازات المهمة والبارزة في جميع القطاعات.

وقال لـ«الدستور» إن إنجازات الرئيس السيسي لا تعد ولا يمكن أن نوفي حقه مهما تحدثنا عنها، بداية من توليه مهام رئاسة الجمهورية منذ عام 2014، والطفرة الكبيرة في الطرق، ومشروع بشاير الخير بالإسكندرية، ومحور المحمودية الذي يعد شريان حياة جديدًا للإسكندرية، بالإضافة إلى مشروع حياة كريمة الذي كان نقطة تحول في حياة أهالي القرى، ومعاش تكافل وكرامة للأسر الأولى بالرعاية وغير القادرة.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له اهتمام خاص بذوي الهمم والإعاقة، حين صدر قانون 10 لعام 2018، الذي يكفل جميع حقوقنا، ويحمل جميع مكتسبات ذوي الهمم، من الدمج في المجتمع، والعديد من المميزات، وتغيرت نظرة المجتمع لنا، حيث تم افتتاح شاطئ خاص بذوي الهمم والمكفوفين في الإسكندرية  كأول شاطئ على مستوى الجمهورية، فضلًا عن التسهيل علينا في شتى القطاعات بعد أن كان الأمر صعبًا في السابق.

وتابع أن حقوق فئة ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، كانت مهدرة قبل تولي الرئيس السيسي رئاسة الدولة، حيث بدأ عامًا بعد عام تتوفر لنا الخدمات والحقوق، بل نحصل على خدمات أخرى إضافية، وأصبحنا نشارك في جميع المجالات والمسابقات وأصبح ذوو الهمم من المتفوقين رياضيًا وعلميًا والحاصلين على جوائز دولية وعالمية.

وأشار إلى أنه حين تُذكر مصر في الخارج يُذكر اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أنقذ مصر في وقت عصيب قائلًا: «إحنا معاك يا ريس، ربنا يحفظه لشعب مصر دائمًا، لك منا كل الاحترام والتقدير».