رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة تقدم تقرير طبي بحالة العريان الصحية في"وادي النطرون "

النيابة تقدم تقرير
النيابة تقدم تقرير طبي بحالة العريان الصحية في"وادي النطرون

بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي, نظر قضية محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي عيسى العياط، و130 متهما آخرين من قيادات جماعة الإخوان وحزب الله وحماس في قضية "الهروب من سجن وادي النطرون".

واستمعت المحكمة إلى المدعي بالحق المدني المحامي ياسر سيد أحمد، الذي طلب من المحكمة ضم المسيرات الخاصة بمكاتبات أمن الدولة، بخصوص فتح السجون في الفترة من 15-1-2011, وقدم صورة ضوئية منه.

واعترض المحامي محمد الدماطي، على تدخل المدعي بالحق المدني بالقضية بالمخالفة للقانون.. إلا أن المدعي بالحق المدني أكد عدم تدخله في الدعوى الجنائية، وأنه من حقه قانونيا تقديم المستندات.

وأكدت النيابة العامة، أن الشهود جميعا حضروا جلسة اليوم فيما عدا الشاهد أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق.

وقدمت النيابة العامة ما يفيد بعرض المتهم عصام العريان على أخصائي العظام وخطاب اعتذار من مصلحة السجون؛ لعدم إحضاره نظرا لحالته الصحية السيئة، وقدمت تقريرا طبيا مؤرخا بتاريخ اليوم من الدكتور أحمد رمزي الممارس العام بالسجن، وأفاد بأنه وقع الكشف الطبي على المتهم المذكور وتبين إصابته بآلام شديدة بالظهر والفقرات، ويلزمه الراحة التامة لحين إجراء العملية الجراحية اللازمة بالفقرات، وذيل التقرير بتوقيع الطبيب المذكور، وأشرت عليه المحكمة بالنظر والإرفاق.

وطلب المحامي مبروك الحلو، دفاع المتهم، السماح له بعدم إحضاره باقي الجلسات لحين إجراء العملية الجراحية اللازمة، وألا يعترض أحد من هيئة الدفاع.