رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

موعد المولد النبوي 2022.. الإجازات المتبقية في عام 2022

المولد النبوي
المولد النبوي

يتصدر موعد المولد النبوي 2022 كافة المحركات البحثية، وذلك منذ بداية العام الهجري الجديد لرغبة الموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة في معرفة تواريخ الإجازات الرسمية المتبقية في العام.

ويستعرض الدستور في إطار الخدمات التي يقدمها للقراء تاريخ إجازة ذكرى المولد هذا العام و الإجازات المتبقية في عام 2022 و الشهور المقبلة الخالية من الإجازات الرسمية.

موعد المولد النبوي 2022

يختلف المسلمين في كافة دول العالم بذكرى ميلاد النبي محمد صلوات الله عليه في 12 من ربيع الأول من كل عام ويصادف هذا الاحتفال يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022 حيث تمنح الدولة المصرية موظفيها إجازة رسمية مدفوعة الأجر ويتم تعطيل كافة المصالح والمؤسسات الحكومية في جميع المحافظات.

وأول من احتفل بذكرى المولد في مصر الدولة الفاطمية حيث تم توزيع الحلوى على المواطنين الشوارع والتي بقيت أحد تقاليد الاحتفال حتى الآن وتحرص كافة الأسر المصرية على اقتنائها كل عام.

الإجازات المتبقية في عام 2022

لم يعد متبقي في عام 2022 سوى 4 أشهر فقط ولكنها تحتوي على إجازتين رسميتين أحدهما المولد ويصادف الاحتفال به يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، وذلك وفقا للحسابات الفلكية المبدئية التي قام بها خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية بمدينة حلوان.

والثانية يوم الخميس 6 أكتوبر 2022 في عيد القوات المسلحة بذكرى الانتصار في حرب 6 أكتوبر 1973.

يذكر أن عام 2022 احتوى على أكثر من 9 إجازات رسمية خلال الشهور السابقة بإجمالي 19 يوم إجازة رسمية بعضها متصل والآخر منفصل.

اقرأ أيضاً

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثانى 2022.. وموعد انطلاق العام الدراسى الجديد

محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية العامة الدور الثانى بنسبة نجاح 80.31%

 الإجازات الرسمية القادمة 2022

في غضون البحث عن موعد المولد النبوي 2022 هناك شهور متبقية في العام لا يوجد بها إجازات رسمية هي شهر سبتمبر وشهر نوفمبر وشهر ديسمبر حيث يحظى شهر أكتوبر المقبل على إجازتين متتاليتين خلال الشهر حيث تعطل فيها المصالح الحكومية بشكل رسمي في كافة محافظات الجمهورية ويحصل موظفي القطاع الخاص والعام على أجر كامل.

اقرأ أيضا 

حالة الطقس ودرجات الحرارة في مصر