رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الخارجية الفلسطينية: مقتل جندي إسرائيلي بـ«نيران صديقة» يكشف عنصرية الاحتلال

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، سياسة الكيل بمكيالين التى تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلى في التحقيقات الخاصة بجرائم القتل فى إسرائيل والاغتيالات  التى تتم بحق الفلسطينيين.

وأعلنت الخارجية الفلسطينية، اليوم ، أن عنصرية الاحتلال الإسرائيلي تتكشف مجددا في حصر تحقيقاته بشأن مقتل الفرد الإسرائيلي فقط،  مشيرة إلى أن مقتل الجندي الإسرائيلي بالقرب من مدينة طولكرم، حيث سارعت الجهات العسكرية الإسرائيلية بتوجيه التهمة للفلسطينيين وبشكل استباقي مقصود يعكس نظرة المؤسسة الإسرائيلية للمواطن الفلسطيني باعتباره متهما في جميع الأحوال وتجب ملاحقته ومعاقبته.

ولفتت إلى أنه تبين لقادة جيش الاحتلال أن الجندي الإسرائيلي قتل بـ "نيران صديقة"، مشيرة إلى أن جريمة قتل الجندى الإسرائيلى تعيد للأذهان مئات الإعدامات الميدانية التي ارتكبها جيش الاحتلال وعناصره ضد المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل.

- الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يرفض أى تحقيقات حول مقتل أبو عاقلة

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى جريمة اعدام  الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين ابو عاقلة، فما زالت دولة الاحتلال رفض إجراء أية تحقيقات، وتتلاعب بالكلمات والألفاظ، وتحاول تسييس القضية أو اتهام الفلسطينيين.

وحملت الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم اعداماتها الميدانية، مؤكدة أنها تتابع هذه الجرائم بشكل رسمي وموثق مع المحكمة الجنائية الدولية، وتطالبها بالخروج عن صمتها واتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية.