رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صناعة النواب تناقش طلب إحاطة حول مشكلات المدن الصناعية بأسيوط

المهندس معتز محمود
المهندس معتز محمود

ناقشت لجنة الصناعة برئاسة المهندس معتز محمود خلال اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفى بدران مهني، بشأن عدم استكمال الصرف الصحي والرصف وضعف الكهرباء في المدن الصناعية في محافظة أسيوط.

وقال مصطفي بدران مقدم طلب الإحاطة، إن المدن الصناعية بأسيوط وخاصة مدينتي الصفا وعرب العوامر مهملة، مؤكدًا أن الصرف الصحي لم يدخل لهم منذ عام 1996 أي ما يقرب من 20 سنة ولم ننته من مرافق الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن هناك عددا قليلا من الشوارع تم رصفهم بالمدينة، ولكن هناك شوارع رديئة، قائلا: «أشعر بالحرج من حضور المستثمرين أو الضيوف للمدينة والصناعة هي الملاذ الأول للاقتصاد المصري».

ووجه معتز محمود عددًا من الأسئلة للمسئولين خلال الاجتماع عن السنة التي تم تخصيص أرض المشروع؟، وماذا عن ملكية الأرض هل تتبع المحافظة أو هيئة التنمية الصناعية؟ وماذا عن المرافق في المنطقة؟. 

وشدد معتز أن دور اللجنة واضح في تقديم كافة التسهيلات المستثمرين، والعمل على إزالة أي معوقات وحل جميع المشكلات التي لهم الحق فيها.

وعلق أحد المسئولين بهيئة التنمية الصناعية، أن نعمل على إيجاد حلول بشكل جزئي لهذه المشكلة، موضحًا أن المبالغ المالية المطلوبة للمدينتين، من أجل مرفق الصرف الصحي والمياه تصل لـ 135 مليونا، وصل منهم من التنمية الصناعية 34 مليونا، وننتظر إرسال الاعتمادات المالية.

وأوصت اللجنة في نهاية الاجتماع، بحصر جميع المناطق الصناعية التي لها الأولوية في استكمال المرافق كاملة، حتى يتم الانتهاء منها بشكل كامل، واستكمال أعمال الصرف الصحي والرصف والكهرباء في مدينتي الصفا وعرب العوامر.