رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صاحب مصنع بالعاشر من رمضان يطلق الكلاب البوليسية على العمال

صاحب مصنع بالعاشر
صاحب مصنع بالعاشر من رمضان يطلق الكلاب البوليسية على العمال

أكد عمال أحد مصانع الألومنيوم والموجود بالمنطقة الثالثة الصناعية بالعاشر من رمضان، أنهم فوجئوا بإطلاق صاحب المصنع للكلاب البوليسية عليهم؛ ردا على مطالبتهم بحقوقهم المالية، الأمر الذي يعيد إلى الأذهان ما كان يتم بمعتقل جوانتنامو .

كان العشرات من عمال أحد مصانع الألومنيوم والموجود بالمنطقة الثالثة الصناعية، قد طالبوا صاحب المصنع مرارا بإقرار الحد الأدنى للأجور عليهم، وكذلك التأمين عليهم ضد مخاطر المصنع؛ حيث يتعرض العمال بصفة يومية إلى العديد من الحوادث نتيجة غياب أبسط شروط الأمن الصناعي من معدات خاصة للتعامل مع منتج الألومنيوم وسط درجات حرارة عالية، إلا أنهم اصطدموا بالتجاهل التام من قبل صاحب المصنع الذي رفض كل شروطهم وهددهم بالطرد والتشرد.

وحين رفض العمال تلك النبرة مؤكدين على تنفيذ مطالبهم البسيطة، فوجئوا بقيام صاحب المصنع "محمد ع.هـ" بالاستعانة ببعض أفراد عائلته الذين قاموا بجلب بعض الكلاب البوليسية التي قامت بمهاجمة بعض العمال، مما أسفر عن إصابتهم بإصابات خطيرة وقاموا بتهديدهم بالرد القاسي، إذا ما قاموا بتحرير محاضر ضد صاحب المصنع .

فيما يواصل صاحب المصنع إرهابه اليومي للعمال في غياب تام للرقابة من قبل المسئولين عن حقوق العمال، فيما أكد العمال على مواصلة السعي لنيل حقوقهم التي وصفوها بالمشروعة

.