رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العسومي: ندعم الحق اليمني في إنهاء الانقلاب المدعوم من النظام الإيراني

لقاء العسومي مع رئيس
لقاء العسومي مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

أعرب عادل عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي عن تهانيه لرئيس ومجلس القيادة الرئاسي بتولي السلطة، مؤكدا موقف البرلمانات العربية الثابت إلى جانب الشعب اليمني وحقه في استعادة دولته، وإنهاء الانقلاب المدعوم من النظام الإيراني.

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني،  الذي استقبله أمس في مقر إقامته بقصر القبة في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بحضور عضوي مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم.

وخلال اللقاء أعرب العليمي عن تقدير مجلس القيادة الرئاسي والشعب اليمني، لدور البرلمان العربي في دعم اليمن ومؤسساته الشرعية، وما يبذله من جهود لتعزيز العمل العربي المشترك.

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، إلى أهمية دور البرلمانات العربية في تصحيح الصورة المشوشة بشأن القضية اليمنية العادلة، وانصاف دول تحالف الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، اللتين تتصدران واجب الدفاع عن اليمن والأمة العربية.

WhatsApp Image 2022-06-14 at 11.47.19 AM

وتحدث العليمي، حول مستجدات الأوضاع اليمنية، وجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من أجل دعم جهود السلام، وتثبيت الهدنة، مقابل تعنت الميليشيا الحوثية ازائها.

WhatsApp Image 2022-06-14 at 11.47.18 AM

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد جدد، السبت، تأكيد موقف مصر الداعم للشعب والشرعية في اليمن، ووحدة الدولة واستقلالها وسلامة أراضيها، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس الرئاسة اليمني رشاد العليمي، بعد محادثات ضمت أيضا عددا من أعضاء المجلس الذين يزورون مصر حاليا.

WhatsApp Image 2022-06-14 at 11.47.17 AM

وقال السيسي إن وحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه يشكل أهمية قصوى لمصر وللعالم العربي، مؤكدًا أن مصر  تدعم كافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام فى اليمن، وفقا لمرجعيات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ونتائج المشاورات اليمينية الأخيرة في الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.