رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الثلاثاء.. «القومي للسينما» يقيم ورشة «مدرسة الديكور السينمائي»

زينب عزيز 
زينب عزيز 

يقيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز ورشة "مدرسة الديكور السينمائي" مجانًا للهواة بمركز ثروت عكاشة الثقافي الذي يشرف عليه الكاتب مجدي الشحري يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو الساعة 5 مساءً مركز ثروت عكاشة الثقافي. 

ويحاضر بالورشة مهندس الديكور "شادي العناني"، وتحتوي المحاضرات على الجوانب الرئيسية لتصميم الديكور السينمائي والإخراج الفني، من تحليل السيناريو والتفسير، إلى مهارات البحث، وتطوير المفاهيم، وأساليب التصميم، وإيجاد طرق مثيرة للاهتمام لتقديم الأفكار والمواد المختلفة من ماتريال لبناء ديكورات للأفلام والمسلسلات والبرامج والإعلانات.

يذكر أن ورشة الديكور السينمائي يقدمها المركز القومي للسينما للهواة ومحبي فن الديكور كدعم للشباب ومحبي السينما وذلك بمركز ثروت عكاشة بمدينة الفنون بالهرم.

وكان قد استأنف نادي السينما المستقلة الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، عروضه أمس السبت، الموافق 14 مايو، في السابعة مساءً بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وعرض خلال الفعاليات الفيلم الوثائقي «أمير البهجة» الذي يتناول المسيرة الفنية للفنان الراحل محمد فوزي والفيلم من تصوير وإخراج حسين بكر.

ويتناول الفيلم، في 52 دقيقة، المسيرة الفنية لمحمد فوزي وإسهاماته في عالم الموسيقى والسينما والإنتاج، وتحدث خلال الفيلم الكثير من صُناع السينما والموسيقى والنقاد عن شخصية فوزي وإبداعه الفني، ويظهر في الفيلم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي الذي نجح الدكتور حسين بكر في تصويره والحصول على رأيه وشهادته في حق محمد فوزي، كما يتحدث المخرج سمير سيف، ونجل الفنان الراحل الدكتور منير محمد فوزي.

وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة لمناقشة الفيلم مع الجمهور يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي.

الجدير بالذكر أن نادي السينما المستقلة يقيمه المركز القومي للسينما شهريًا تحت إشراف الناقد السينمائى أحمد عسر، والدعوة عامة للجمهور والإعلاميين لحضور فعاليات النادي.