رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في كل المحافظات.. فروع «البيئة» تحتفل بـ«ساعة الأرض»

البيئة
البيئة

شاركت وزارة البيئة فى الحدث العالمى ساعة الأرض من خلال أفرعها الإقليمية المنتشرة بأنحاء مصر، حيث تم إطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء بهدف شحذ الانتباه بخطورة الاستهلاك المفرط للطاقة وتأثيراتها السلبية على كوكب الأرض وتسببها فى تغير المناخ و ظاهرة الاحتباس الحرارى وحثهم على السلوكيات الإيجابية الرامية إلى الحفاظ على البيئة والكوكب لضمان بيئة ومستقبل مستدام.

المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار هى حدثٌ عالمي سَنوي ينظمه الصندوق العالمى للطبيعة، جاءت هذا العام تحت شعار "نشكل كوكبنا".

وقد جاءت مشاركات أهم الأفرع على النحو التالي..

مشاركة الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بشرق الدلتا
تنظيم احتفالية باستاد المنصورة الرياضي بمشاركة الفرق الكشفية وجمعية رواد الكشافة والمرشدات بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، حيث تم تقسيم الأطفال المشاركين لمجموعات البعض شارك في مسابقة تلوين عن الاحتباس الحراري، ومسرح عرائس، وأخرون شاركوا بتشكيل رقم 60 إشارة إلى ساعة الأرض وأعمال فنية.

مشاركة الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالفيوم
شارك الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة فى ساعة الأرض بالتعاون مع جامعة الفيوم، حيث تم إطفاء الأنوار غير الضرورية بمبنى القبة وإدارات الجامعة من الساعة 8.30 إلى الساعة 9.30، كما تم تنظيم ندوة للتعريف بساعة الأرض بالمدينة الجامعية للطلاب التي يتضامن فيها العالم كله من أجل توفير الطاقة والمساهمة في حماية كوكب الأرض.

مشاركة الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بأسوان
قام الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بأسوان  بالمشاركة فى ساعة الأرض بكنيسة الثلاثة فتية القديسين، وذلك بالتنسيق مع مطرانية أسوان للأقباط الأرثوذكس، تحت شعار "أنا وكنيستي نشارك في ساعة الأرض" كما تضمنت الاحتفالية تنظيم ندوة تعريفية بساعة الأرض وأهمية ترشيد استهلاك الطاقة للحد من الملوثات التي لها تأثير مباشر في ظاهرة التغيرات المناخية وذلك بمشاركة حوالى 300  مشارك من الأطفال والشباب والكبار،  كما قام الفرع أيضاً بمشاركة لاعبى ومدربى أكاديمية الكاراتيه بمركز شباب أسوان إطفاء الأنوار.

مشاركة الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر 

تمثلت مشاركة الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة فى البحر الأحمر فى إطفاء مقر الفرع من الساعة 8:30 إلى 9:30 م، كما تم مشاركة عدد من القرى السياحية إطفاء الأنوار كقريتي سي جل والماجيك.

مشاركة الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا

نظم الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا إحتفالية للمشاركة فى ساعة الأرض بمقر بيت ثقافة قويسنا حيث تم إطفاء أنوار لمدة ساعة من 8:30 حتى 9:30 م.

مشاركة الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة أسيوط 

شارك جهاز شئون البيئة بأسيوط  فى احتفالية ساعة الأرض  بديوان عام محافظة أسيوط يوم السبت الماضى الموافق 26 مارس 2022 لمدة ساعة من 8:30 حتى 9:30، بحضور السيد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، حيث تم إطفاء مبنى ديوان عام  المحافظة، بمشاركة عدد من الشباب والأطفال والعاملين بكل من ديوان عام المحافظة وجهاز شئون البيئة.

مشاركة الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية

تمثلت مشاركة الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية  فى إطفاء مقر الفرع من الساعة 8:30 إلى 9:30م وذلك يوم السبت الماضي 26 مارس 2022.