رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة صياغة الدستور اليمني تبدأ في رسم الخارطة الدستورية

لجنة صياغة الدستور
لجنة صياغة الدستور اليمني تبدأ في رسم الخارطة الدستورية

قال القيادي اليمني في لجنة صياغة الدستور محمد العامري: إن اللجنة بدأت في رسم الخارطة الدستورية وتبويباتها من خلال مناقشة مخرجات الفرق التسع في الحوار الوطني، متوقعًا البدء في مناقشة تقسيم ثروة الأقاليم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف العامري - فى تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم- "خضعنا لدورات مكثفة من قبل خبراء في مدينة تعز وبدأنا بمناقشة التبويب والفهرس للدستور بالإضافة إلى تدريب عدد من الأعضاء الذين ليس لديهم أي خلفية عن الحوار الوطني ومخرجاته، مشيرا إلى أن الكل يجمع على أن الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريعات بناء على مخرجات الحوار الوطني".

وأوضح أن الأيام المقبلة ستشهد بدء المناقشات الفعلية والعمل الحقيقي مؤكدا أن الجميع حريص على إنجاح التعديلات الدستورية.

وعلى الصعيد الميداني، قال مصدر قبلي للصحيفة: إن الحشود والتجمعات لمسلحي الحوثي مستمرة وتتجمع في منطقة بضعان بمديرية ريدة بأسلحتها ومخيماتها، فيما تجمع شباب الثورة لدراسة ووضع آلية للحفاظ على مكتساباتهم ومواجهة المد الحوثي.

وأضاف أن المواجهات متوقعة مع الحوثي، مؤكداً أن شباب الثورة مستعدون لمواجهة أعمالهم التي تسعى إلى تكريس ثقافة العنف. فيما طالبت قيادات قبلية المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك ووضع حد للممارسات الحوثية التي تستهدف النيل من السلم الاجتماعي.