رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البورصة تفقد 687 مليون في ختام تداولات اليوم

البورصة تفقد 687
البورصة تفقد 687 مليون في ختام تداولات اليوم

تراجعت مؤشرات بورصة مصر في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، لتتخلي عن خسائرها الصباحية المحققة مقتفية في ذلك أثر الهبوط الحاد الذي شهدته كافة الأسواق الخليجية بقيادة بورصتي الإمارات.

وانخفض المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" بنحو 0.15% مغلقًا عند مستوي 8096.94 نقطة..فيما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70" بنسبة 0.33% مغلقًا عند مستوي 660.06 نقطة.

وامتدت التراجعات إلى المؤشر الأوسع نطاقًا "إيجي أكس 100" ليخسر 0.19% وصولًا إلى 1125.74 نقطة.

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة مايقرب من 687 مليون جنيه ليبلغ حوالي 494.5 مليار جنيه، وسط تداولات نشطة على الأسهم بلغت قيمتها 1.18 مليار جنيه.

وقال وسطاء فى السوق ان مؤشرات البورصة المصرية تخلت عن جميع مكاسبها الصباحية لتعاود التراجع فى ختام تعاملات اليوم مع تزايد الضغوط البيعية من قبل المستثمرين والمؤسسات الأجنبية.

وقال وائل أمين، المدير التنفيذي لدي "أمان" للوساطة، ان ضغوط بيعية نالت من أداء مؤشرات البورصة مع تزايد مبيعات المؤسسات الأجنبية، فضلا عن التراجع الحاد للأسواق الخليجية بقيادة بورصة دبي التى هوي مؤشرها بأكثر من 3.8%.

وأضاف أمين، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المستثمرين بالبورصة لا يزال يترقبون الإعلان عن مزيد من المحفزات خاصة فيما يتعلق بالانتخابات الرئيسية، منوهًا في الوقت نفسه إلى أن عدم إعلان المشير عبد الفتاح السيسي عن موقفه من خوض الانتخابات لا يزال يلاقى بظلاله السلبية على معنويات المستثمرين الذين يترقبون الإعلان عن هذا الحدث لضخ مزيدًا من السيولة.