رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيلة «قوى عاملة النواب» تشيد بجهود الدولة للإجلاء المصريين في أوكرانيا

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

أشادت النائبة سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة، بالجهود التي تقوم بها وزارة الهجرة والمصريين في الخارج، بالدور الكبير الذي تبذله السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، في تقديم الدعم والمساعدة للمصريين العالقين في أوكرانيا، مؤكدة أنها ضربت مثالا فى الوزيرة النبيلة، حيث قامت بمتابعة أعداد المصريين الذين  قاموا بالتحرك من الأماكن الخطرة، وموقف الحالات الإنسانية في أماكن الاختباء، والتأكد من سلامة أبناء الجالية المصرية في مختلف المدن الأوكرانية، وموقف المصريين العابرين من الحدود الأوكرانية، لافتة إلى أن الوزيرة اطمأنت على أوضاعهم ووصولهم في سلام إلى هذه الحدود بسلام.

وأضافت وكيلة القوى العاملة، في بيان لها، أن القيادة السياسية حريصة على تقديم يد العون للمصريين في كل مكان، مؤكدًة:"المصريون فى كل انحاء العالم تحت سمع وبصر الرئيس السيسي".

وعقدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، اليوم الأربعاء، اجتماعًا عبر تطبيق "زووم" بممثلي الجالية المصرية في مختلف المدن الأوكرانية، لمتابعة آخر المستجدات والاطمئنان على أوضاعهم في ضوء تطورات الوضع بالأزمة الروسية-الأوكرانية.

وقالت النائبة سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة، إنه تمت لجنة الزراعة بمجلس النواب، وافقت على ما جاء بطلب الإحاطة المقدم بشأن تغطية فرع مصرف اسكندر داخل الكتلة السكنية بعبد الله باشا القبلية بمدينة قليوب، وضم التغطية من ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة نظراً لخطورة المصرف على المواطنين والأطفال.

وأوضحت وكيلة القوى العاملة، أن هذا المصرف يهدد حياة المواطنين، والطلاب وكل المارة، بالاضافة الى انه يعمل على انتشار الاوبئة والامراض التى تهدد حياة المواطنين، بالاضافة الى الحوادث المتكررة التى تحدث بسبب هذا المصرف حيث يسقط به المواطنين وايضا الدراجات النارية.