رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير فلسطينى: رحيل الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطين لن ينتظرا موافقة «بينت»

الوزير حسين الشيخ
الوزير حسين الشيخ

صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ، اليوم الجمعة، بأن رحيل الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطين لن ينتظرا موافقة رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت لأنهما حتمية تاريخية.

وأضاف الشيخ فى تصريحات صحفية له، اليوم الجمعة، أن على بينيت أن يعلم أن عدد دول العالم التي تعترف بدولة فلسطين أكبر من عدد المعترفين بإسرائيل، وفقا لما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.

وشدد الشيخ على أن الأمن والأمان والاستقرار والسلام لن تكون إلا برحيل الاحتلال وقيام دولة فلسطين.

جاءت تصريحات الشيخ ردا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت حول عدم اعترافه بقيام دولة فلسطين.

وفي وقت سابق من اليوم، صرح عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والمتحدث الرسمي باسمها أسامة القواسمي، بأن دولة فلسطين قائمة ومعترف بها من قبل 139 دولة في العالم، و بقرار أممي صادر عن الأمم المتحدة بتاريخ 29 نوفمبر 2012.

وتابع القواسمي في بيان له اليوم، أن نضالنا هو من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عنها"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأوضح القواسمي أن الدولة الفلسطينية حاضرة وبقوة في كل المؤسسات الدولية، وهي عامل استقرار في المنطقة، والخطر الحقيقي الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة هو الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.

وقال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس، "إنني أعارض إقامة دولة فلسطينية، ولن أتيح إنشاء مفاوضات سياسية تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية".