رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أولوية على مكتب وزير التعليم».. تفاصيل جديدة عن مسابقة الـ 30 ألف معلم

طارق شوقي
طارق شوقي

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن كل ما ينشر عن شروط المسابقة لتعيين 30 ألف معلم على صفحات السوشيال ميديا غير صحيح.

وأشارت المصادر فى تصريحات لـ"الدستور" إلى أن وزارة التربية والتعليم بدأت الآن إجراءات تنفيذية وفور اكتمالها سوف يتم إعلان تفاصيل المسابقة والشروط وكل شيء عنها رسميًا.

وقالت المصادر : وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة المالية تضع كافة ما يخص المسابقة، حيث إنها من الملفات الهامة والتى لها أولوية على مكتب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الآن.

وأشارت المصادر إلى أن الشروط الخاصة بالمسابقة سوف تتطلب معلم يتوافق مع النظام التعليمي الجديد والتعامل مع التكنولوجيا والتحول الرقمي الذي يشهده التعليم فى مصر.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات، جاء بعد سنة ونصف السنة من التحضير والدراسة.

وقال وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إن الحكومة أجرت بحثا على كل مدارس الجمهورية لحصر أعداد عجز المدرسين، في كل مدرسة وفي كل مرحلة وكل محافظة، مردفا: "سنة ونصف السنة بنحضر لهذا القرار قبل عرضه على الرئيس السيسي".

ولفت إلى أن نتائج البحث دققها جهاز التنظيم والإدارة، وحدد العجز في مرحلة رياض الأطفال وابتدائي، وحدد الفجوات، مؤكدًا أن عدد المدرسين الذين سيتم تعيينهم ليس عشوائيًا.

وأوضح أنه في غضون 8 أسابيع، سيتم الإعلان عن اشتراطات التعيين والمناطق والتخصصات، ومن يستطيع المرور من الاشتراطات، يتقدم.

وأشار إلى أنه يجرى التعاون والتنسيق مع كليات تربية، لإعداد خريجين مؤهلين للمتطلبات الجديد، مردفا: "نهدف لضخ دماء جديدة بالمستوى الذي تتمناه الناس".