الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الليلة.. هايدى موسى تقدم أنشودة حتشبسوت فى حفل طريق الكباش

هايدي موسى
هايدي موسى

تقدم الفنانة هايدي موسى أنشودة حتشبسوت ضمن فعاليات افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر التي تفصلنا عنها دقائق عديدة، حيث من المقرر انطلاقها في السابعة والنصف مساءً، بينما يقدم عز الأسطول أنشودة آمون رع.

وستقام احتفالية «الأقصر.. طريق الكباش»، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسيحضر الحفل عدد من الوزراء، وعلى رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتم تنفيذ معرض للصور النادرة من القرن الـ١٩ في أماكن محددة على طريق المواكب، والتي تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الأثرية، وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.

ويعتبر الطريق واحدًا من أقدم المسارات المصرية القديمة، حيث يبلغ طوله 2700 متر، ويصطف على جانبيه نحو 1300 كبش، بين الواحد والآخر مسافة 4 أمتار، ومن المقرر أن يحظى الحفل باهتمام كبير مساء الليلة من كافة دول العالم.

من جانبه، قال أشرف جلال مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالأقصر، إنه لأول مرة منذ 10 سنوات تسجل مدينة الأقصر نسبة إشغالات فنادق 100% بسبب افتتاح مشروع طريق الكباش، موضحا أنه منذ صباح اليوم قام العاملون بمكتب تنشيط السياحة بالأقصر باستقبال الوفود المشاركة بالاحتفالية من سفراء الدول الأجنبية  وغيرهم الذين حرصوا على المشاركة ورؤية الأقصر بثوبها الجديد باستقبالهم بمطار الأقصر الدولى وقد تم توزيع عليهم الهدايا التذكارية والورود لترحيب بهم وتوجيهم إلى مقر اقامتهم .

وصرح الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بأن الهيئة قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية بالترتيبات الخاصة بحضور هذا العدد الكبير من مراسلى الإعلام الدولي وتوفير التسهيلات اللازمة لهم لنقل صورة حقيقية عن هذه المناسبة الكبرى إلى كافة أنحاء العالم، مشيرا إلى أن الهيئة قامت أيضا بإتاحة التردد الذي وفرته وزارة السياحة والآثار  مجاناً لأكثر من 1200 مراسل للإعلام الدولي لمتابعة وقائع الاحتفال، إضافة إلى مكاتب الإعلام الخارجي في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، ألمانيا، روسيا، فرنسا، وجنوب إفريقيا بحيث تستطيع كافة وسائل الإعلام الدولية بث الحدث في نفس توقيت إذاعته في مصر.