رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأردن يستضيف النسخة السادسة من المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي

المنتدى العالمي للتواصل
المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي

 يستضيف الأردن المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بنسخته السادسة، بعنوان "إعادة بناء استراتيجيات التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي من أجل تفاعل ومشاركة بشرية أفضل"، في الـ 24 من نوفمبر الحالي.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بأن المنتدى سيناقش التوجهات الجديدة لصناعة المحتوى بما ينسجم والتطورات الجديدة التي أحدثتها جائحة كورونا لضمان الحفاظ على تفاعل ومشاركة الجمهور، إضافة إلى مناقشة أفضل الاستراتيجيات التي تنفذها الشركات العالمية الأكثر نجاحاً في تسويق منتجاتها.

وأشارت (بترا) إلى أن فعاليات المنتدى تتضمن توزيع جائزة "التواصل الاجتماعي العالمي"، وهي الجائزة الأولى من نوعها عالمياً، التي سيتم من خلالها تكريم المؤسسات والعلامات التجارية التي تستخدم منصات التواصل الاجتماعي ضمن خططها التسويقية وتتبع طرقا إبداعية ومحتوى مبتكرا للتواصل مع جمهورها.

ومن أبرز المتحدثين في المنتدى، وزيرة السياحة الأردنية السابقة سوزان عفانة، ووزير الشباب السابق الدكتور فارس بريزات، أما من خارج الأردن السيناريست والمؤلف الدكتور مدحت العدل، ونائب رئيس شبكة "سي.إن.إن" ومسؤولة الخدمات العربية، كارولين فرج، والإعلامي اللبناني ريكاردو كرم.

ونفس السياق ، قال الرئيس التنفيذي للمنتدى ايمن ارشيد في بيان صحفي: سيتطرق المنتدى إلى استراتيجيات والعمليات التي تنفذها شركات عالمية الاكثر نجاحاً في العالم في التسويق لمنتجاتهم والتي لاقت رواجاً في بلادهم وعلى صعيد العالم، حيث سيتحدثون على منصة المنتدى لتعريف الرواد بهذا المجال في الاردن والعالم العربي وذلك لنجاح مشاريعهم.

وأضاف أن الأردن والوطن العربي يحمل قصص نجاح تجارية استخدمت التواصل الاجتماعي لتحقيق نجاحات في تسويق منتجاتهم، مشيراً إلى المنتدى وعلى مدار سنواته الماضية كان رائداً في تقديم الابداع لمحتوى التواصل الاجتماعي والذي اصبح هاماً للتجارة الإلكترونية والتي تقام بالمليارات في وقتنا الحالي.

وأكد ارشيد انه في عصرنا الحالي تسعى الشركات لرسم خطط استراتيجية لعملها عبر التجارة الإلكترونية وعبر منصات التواصل الاجتماعي، مضيفا أن المنتدى يهدف الى ان يكون منصة واقعية لتعريف الرياديين واصحاب العمل والشركات الكبرى والصغرى والطلبة في مجال التسويق والاعلام إلى تحقيق نجاحات عبر التواصل الاجتماعي، مشيرا ان المنتدى قدم قصصاً عظيمة عربياً ومحلياً عبر سنواته الخمس الماضية وذلك في عالم التواصل الاجتماعي.