الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الكاظمى يتابع ميدانيًا سير عملية التصويت بعدد من المراكز الانتخابية فى بغداد

مصطفى الكاظمى
مصطفى الكاظمى

اطلع رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، على سير عملية التصويت الخاص بعدد من المراكز الانتخابية في بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقى في بيان له، إن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي اطلع على سير عملية التصويت الخاص في عدد من المراكز الانتخابية بجانبي الكرخ والرصافة، وفقا لوكالة الأنباء العراقية واع.

وأوضح البيان أن الكاظمي تابع ميدانيا سير تنفيذ الخطة الأمنية وانسيابيتها.

يصوت العراقيون بعد غد الأحد، في الانتخابات البرلمانية العراقية، حيث يوجد أكثر من 3240 مرشحًا في  هذه الانتخابات على مقاعد البرلمان الـ 329.

وستشهد العملية الانتخابية مشاركة أكثر من 1000 مراقب دولي من 85 دولة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية والممثليات الدبلوماسية العربية والأجنبية العاملة في العراق ومنظمات دولية مهتمة بالشأن الانتخابي لمراقبة سير العملية الانتخابية، فضلاً عن  وصول 491 إعلاميا عربيا وأجنبيا لتغطية وقائع الانتخابات العراقية.

وقبيل التصويت العام، توجه اليوم الجمعة، ما يقرب من مليون و200 ألف من أفراد الجيش والأمن والنازحين ونزلاء السجون، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في عملية التصويت الخاص، وذلك في مستهل الانتخابات العامة البرلمانية التي ستبلغ ذروتها في البلاد غدا الأحد.

ويتيح النظام الانتخابي للتصويت الخاص السماح للناخبين بانتخاب مرشحيهم كلا بحسب مدنهم ومحافظاتهم على الرغم من انتشارهم في محافظات أخرى.