رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد يوسف يطالب الرئيس بالجلوس مع الشباب قبل 25 يناير

خالد يوسف يطالب الرئيس
خالد يوسف يطالب الرئيس بالجلوس مع الشباب قبل 25 يناير

أكد خالد يوسف المخرج السينمائى وعضو لجنة الخمسين أنه كان يرفض قانون التظاهر كما أن قانون العقوبات كان كافيا لقطع رقاب كل من يحول التظاهر السلمى لأعمال عنف وشغب.

وآشار يوسف إلى أن  الشباب كان يخشى من عودة الدولة البوليسية مجددا وذلك بعد القبض على عدد من النشطا السياسيين الذى طال عددا من الشباب دون ذنب موضحاً أن ذلك كان السبب الرئيس فى عزوف الشباب عن المشاركة من الاستفتاءعلى الدستور.

واضاف عضو لجنة الخمسين أنه لا ينكر أن بعض القوى الثورية تحولوا لأشباه آلهة بعد مشاركاتهم فى ثورة 25 يناير مشيرا إلى تفتت شباب 25 يناير كان سببا مباشرا فى استيلاء الإخوان على السلطة.

وتابع يوسف خلال حواره مع فى برنامج " نظرة " الذى يذاع على فضائية " صدى البلد "

قائلاً: لا يمكن أن نرمى شباب يناير فى البحر وعلينا احتواء غضبهم مضيفا أن التجسس على المكالمات جريمة يجب معاقبة المسئول عنها وذلك لأن الحياة الخاصة ليست مجالا للتجسس مضيفا ان اجهزة الدولة ساعدت فى ظهور هذه التسريبات.

كما نفى المخرج السينمائى ان يكون قد قام بالاستماع لهذه التسريبات لانه يرفضها تماما مضيفا أنه لا يوجد أى تسجيلات تهدد حياته الشخصية ورغم ذلك سيقاضى أى شخص يحاول تسريب اى تسجيلات له.

وطالب يوسف الجلوس مع الشباب موجها نداء للمستشار عدلى منصور رئيس الجهمورية والفريق اول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء بتوجيه خطاب لشباب 25 يناير يعيد لهم حقهم الثورى ودعوتهم لحوار عاجل قبل 25 يناير لإحتوائهم فى أحضان الدولة.