رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائب رئيس جامعة الوادى الجديد يشارك باجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم

صورة من الحدث
صورة من الحدث

شارك الدكتور أحمد سيد حرباوى نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لشئون التعليم والطلاب فى الإجتماع الذى عقده المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب على مستوى الجامعات المصرية عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وقال الدكتور أحمد حرباوى نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لشئون التعليم والطلاب، إن الاجتماع تناول عدة موضوعات منها قواعد وإجراءات القبول والتقدم للدراسة للطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعي ٢٠٢٢/٢٠٢١م.

 

هذا بالإضافة إلى مناقشة موضوع نقل الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى أقرب جامعة لمحل إقامتهم شريطة إثبات محل الإقامة بجوار الجامعة ذاتها.

 

وأضاف الدكتور حرباوى أن المجلس ناقش ضرورة بناء الوعي المجتمعي الطلابي في الجامعات، والذي يسهم في بناء شخصية الطالب وتعزيز قيم الولاء والانتماء إلى الوطن  وتنمية الوعي السياسي لدى الطلاب.


وأوضح نائب رئيس الجامعة أن أنشطة بناء الوعي لدى طلاب الجامعة تستهدف تنمية فكر وثقافة الطلاب وتعريفهم بمختلف القضايا والتحديات التي تعرقل مسيرة البناء والتنمية إلى جانب تنمية قدرات الطلاب القيادية، وإعداد كوادر قادرة على تحمل المسئولية.

 

وفي سياق آخر، شاركت جامعة الوادي الجديد اليوم الخميس في ملتقى الأسر الطلابية المركزية على مستوى الجامعات المصرية بمعهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من 8/9 إلي 2021/8/13

وقال الدكتور عبدالعزيز طنطاوى رئيس الجامعة فى بيان له إن الجامعة تحرص على المشاركة فى مثل هذه الفعاليات والتي لها مردود فعّال فى بناء شخصية الطلاب وتزيد من معارفهم ومهاراتهم وتسهم في استثمار طاقاتهم الإيجابية.

وأضاف رئيس الجامعة أن الشباب هم قاطرة التنمية لذلك تحرص الجامعة على تأهيلهم وإكسابهم المهارات القيادية  من خلال المشاركة فى هذه البرامج التدريبية لتخريج كوادر مدربة ومؤهلة لسوق العمل وقادرة على المشاركة في عملية التنمية.