رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر بـ«التعليم»: الحاصلون على 98% و99% فى الثانوية هذا العام «يتعدوا على الأصابع»

فرحة الطلاب
فرحة الطلاب

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يسير بصورة جيدة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

وقالت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم إن التصحيح سوف يتم الانتهاء منه يوم 10 أغسطس على أن يتم تجميع النتائج وفرز الأوائل بعد 10 أغسطس.

وأشارت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إلى أن الشريحة التى حصلت على أكثر من 95% قليلة جدًا مقارنة بالأعوام الماضية، أما الشريحة التى حصلت على 80% فأكثر هى الشريحة العظمى والمسيطرة على نتائج الثانوية العامة هذا العام، وأكدت المصادر أن الطلاب الحاصلين على 98% أو 99% قليلون جدًا قائلًا: «يتعدوا على الصوابع».

 

قد يهمك أيضا:

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس من «الدستور» فور اعتمادها

 

وأكد المصدر أن ما كان يحدث خلال الأعوام الماضية حول الأول مكرر لأكثر من 6 مرات لن يحدث هذا العام مثلما حدث الأعوام الماضية.

وأشار المصدر إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، يتابع التصحيح بنفسه وبشخصه، ويتسلم كل يوم تقريرا من المسئولين عن التصحيح حول النسب الخاصة بالنتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2021

وحول نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 يقول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: نحن في قلب التصحيح وتصلنا الأوراق تباعا وبالتالي لا نستطيع الإدلاء بتصريحات علمية موثقة قبل اكتمال التصحيح، ولذلك لا نريد استباق الأحداث خصوصا مع نظام مختلف مثل هذا العام.

وتواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تصحيح امتحانات الثانوية العامة بطريقة إلكترونية للمرة الأولى فى تاريخ الثانوية العامة، بعد إلغاء الكنترولات والتصحيح اليدوي، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي، فى تصريحاته عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، أن النتائج مبشرة ومطمئنة مقارنة بالأعوام الماضية، نافيًا ما يتم تداوله بشأن التلاعب فى النتائج أو تغير الدرجات.