الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البيت الأبيض: 70% من البالغين بالولايات المتحدة تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن 70% من البالغين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19".
وأضاف البيت الأبيض أن أعداد متلقي التطعيم بدأت في الارتفاع وسط تفشي حالات جديدة مصابة بسلالة متحور "دلتا" شديد العدوى، بحسب ما أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.
الجدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية، أعلنت الثلاثاء الماضي، أن 70% من البالغين في دول الاتحاد الأوروبي، حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لفيروس "كورونا".
وقالت رئيسة المفوضية، أورسولا فون دير لاين، في مؤتمر صحفي أثناء الإعلان عن الإحصاءات، إن "هذه الأرقام تضع أوروبا بين القوى الرائدة".
وأضافت أن نحو 57% من البالغين حصلوا على جرعتي اللقاح، مع ذلك تتفاوت الأرقام بصورة كبيرة في أنحاء الكتلة الأوروبية.
 

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا.. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.


إرشادات منظمة الصحة العالمية
وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.