رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وفد «إعلام النواب» يتفقد المناطق الأثرية بالإسكندرية

الإسكندرية
الإسكندرية

يتوجه وفد برلماني من لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب برئاسة النائب نادر مصطفى وكيل اللجنة والنائب تامر عبدالقادر أمين سر اللجنة إلى محافظة الإسكندرية لتفقد عدد من المناطق الأثرية في المحافظة على مدار 4 أيام يلتقي خلالها الوفد بمحافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة والمسئولين عن المواقع الأثرية في المحافظة.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد البرلماني للجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب اليوم، وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم على هامش احتفالية مئوية سيد درويش.

ويضم الوفد البرلماني من لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب النائب نادر مصطفى وكيل اللجنة والنائب تامر عبدالقادر أمين سر اللجنة، والنائبة نشوى الديب والنائبة أمل سلامة والنائبة منال هلال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والنائب شيماء حلاوة والنائبة فاطمة حسن.

ويستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم الأحد، جلساته العامة بعد إجازة اقتربت من 38 يومًا لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، ومكتب لجنة الشئون التشريعية عن مشروع قانون المالية العامة الموحد المقدم من الحكومة.

يأتى مشروع القانون، في إطار توجهات الدولة للإصلاح التشريعي والقضاء على ازدواجية التشريعات وتضاربها، وفي سبيل تحسين الاقتصاد المصري، وفي ظل التغيرات التي طرأت على نمط إعداد الموازنة العامة، وتوصيات المؤسسات الدولية في شأن تطوير الأداء المالى، والتي منها تطوير نظام إعداد الموازنة والرقابة، والممارسات الدولية المرتبطة بالأطر الموازنية، والتخطيط الاستراتيجي والتطورات التكنولوجية في ميكنة الأداء الموازني، والتشريعات الدستورية والقانونية القائمة، والقدرات اللازمة للتحول وفق المستهدفات الحالية والمستقبلية ومقارنتها بالإمكانات القائمة المتاحة.

ويحقق مشروع القانون الجديد عدة أهداف، حيث قام بدمج قانون الموازنة العامة للدولة وقانون المحاسبة الحكومية في قانون موحد يعكس فلسفة الأداء المالي في النظام الاقتصادي المصري، وبمراعاة النظم المميكنة الحديثة، إلى جانب تطبيق موازنة البرامج والأداء باعتبار ذلك إحدى وسائل ضبط الإنفاق العام وترشيده وتأصيل مفاهيم المحاسبة والمساءلة.