الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني يطالب بسرعة إنشاء محطة مياه بـ«الأوسط قمولا»

النائب حمدى سعد
النائب حمدى سعد

طالب النائب حمدى سعد عمر سليمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، باتخاذ اللازم على وجه السرعة للبدء في إنشاء محطة مياه "نجع القرية" للقضاء على مشكلة تلوث المياه وانقطاعها بشكل مستمر في نجوع قرية الأوسط قمولا.

قال نائب نقادة، إن أهالى قرية الأوسط قمولا يعيشون في معاناة مستمرة بسبب الانقطاع المتكرر لمياه الشرب وعدم وصولها إلى بعض المناطق مثل نجع بشلاو ودراو وساحل دراو وساحل بشلاو والغوانم إضافة إلى تلوث المياه ووجود شوائب بها.

وأوضح قائلًا: أنه سبق أن تمت الموافقة على إنشاء محطة مياه بـ "نجع القرية" بدلًا من المرشح الحالى، وتم إدراج المشروع ضمن مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب منذ أكثر من عامين وحتى الآن لم يتم البدء في التنفيذ.

وطالب النائب حمدى سعد، اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بإصدار توجيهاته للهيئة القومية لمياه الشرب للبدء في إنشاء المحطة بطاقة 200ل/ث من أجل تلبية احتياجات المواطنين والقضاء على المشكلات المتكررة الناتجة عن انقطاع المياه بقرية الأوسط قمولا، حتى ينعم المواطنين بحياة كريمة في ظل توجيهات القيادة السياسية بالتخفيف عن كاهل المواطنين.

وفي وقت سابق وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان ، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، حقق إنجازات كبيرة خلال فترة الـ6 سنوات الماضية، منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 295 مشروعاً لمياه الشرب، بتكلفة 38.5 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ 62 مشروعاً، بتكلفة 8.3 مليار جنيه.

وأوضح وزير الإسكان، أنه فى مجال صرف صحي المدن، تم الانتهاء من تنفيذ 194 مشروعاً، بتكلفة 20 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لـ54 محطة للمعالجة الثنائية والثلاثية، تصرف على المجاري المائية القربية من نهر النيل بالصعيد، بطاقة 1.2 مليون م3/يوم، بتكلفة 8.9 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ 35 مشروعاً، بتكلفة 6.2 مليار جنيه، وفى مجال صرف صحي المناطق الريفية، تم الانتهاء من توصيل خدمات الصرف الصحى لـ703 قرى، بتكلفة 5.6 مليار جنيه، وجارٍ توصيل خدمات الصرف الصحى لـ169 قرية، بتكلفة 7.5 مليار جنيه.