رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 علاجات صينية تقليدية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من المشاكل الخطرة، والتى يمكن أن يتسبب في تلف أعضائك الحيوية إذا تركت دون رقابة، حيث يمكن أن يزيد إرتفاع ضغط الدم، من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وفقًا للأطباء بموقع "healthybuilderz" الطبى.

 

كما يمكن السيطرة على ارتفاع ضغط الدم بسهولة بمساعدة بعض التغييرات الغذائية ونمط الحياة، وهناك أيضًا بعض العلاجات الطبيعية من الصين القديمة التي يمكن أن تساعد في السيطرة عليها.

وقد ساعدت هذه الحلول الصينية الرائعة العديد من الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم على مر السنين، نرصدها فى السطور التالية.

 

التأمل:

الإجهاد هو أحد الأشياء التي يمكن إلقاء اللوم عليها في ارتفاع ضغط الدم، ويمكن لممارسة التأمل أن يكون فعالًا للغاية في تقليل التوتر وفي النهاية الحفاظ على ضغط الدم.

 

العلاج بالإبر:

غالبًا ما يستخدم المعالجون الصينيون التقليديون الوخز بالإبر في علاج الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، حيث يعمل الوخز بالإبر على تهدئة العقل والجسم.

 

التدليك:

يعتبر تدليك الجسم من العلاجات الصينية التى استخدمت قديمًا لعلاج إرتفاع ضغط الدم، فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو المعرضين لخطر الإصابة به. 

ويوصي المعالجون الصينيون القدماء أيضًا بتدليك القدمين حسب الحاجة لأنه شيء يمكن أن يساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

 

العلاج بالحجامة:

يقال أن الحجامة، تساعد فى تحسين الدورة الدموية، كما انها تساعد فى خفض ضغط الدم، لذا تعتبر من العلاجات الصينية التى استخدمت قديمًا.

 

الأعشاب:

يعد ارتفاع ضغط الدم أمرًا خطيرًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات التي تهدد الحياة إذا تُركت دون علاج، ويمكن تساعد بعض العلاجات العشبية الصينية فى علاج إرتفاع ضغط الدم، ولعل أشهرها "باناكس الجينسنج" و"الزعرور الصيني".