رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إحالة المتهم بقتل شقيقين بالشرابية للمفتي.. ننشر تحريات المباحث في الواقعة

إحالة المتهم بقتل
إحالة المتهم بقتل شقيقين بالشرابية للمفتي

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، أمس الثلاثاء، إحالة أوراق المتهم بقتل شقيقين بالشرابية لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وتنشر "الدستور" في هذا التقرير تحريات المباحث في الواقعة.

وتبين من تحريات المباحث في القضية المقيدة برقم 1157 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة، والتي اجراها شريف صلاح الدين، رئيس مباحث قسم شرطة الشرابية، أنه على إثر خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليه الأول وذويه، بيت النية وعقد العزم على الانتقام منه وإزهاق روحه وأعد لذلك سلاح أبيض وترصد له على أحد المقاهي لكونه عالما وموقا أنه سيمر من أمام ذلك المقهى،  وما أن أبصره انقض عليه وسدد له العديد من الطعنات قاصدا إزهاق روحه وعقب الانتهاء من ذلك توجه إلى مسكنه منتظرا ذوي المجني عليه متربصا لهم مصرا على إزهاق روح من يحضر إليه.

وما أن شاهد المجني عليه الثاني والثالث سدد لهم طعنات بمواضع قاتلة بجسدهم ترتب على إثرها إصابة المجني عليه الثالث ووفاة المجني عليه الثاني، وتبين من التحريات أن المتهم تخلص من السلاح المستخدم في الجريمة بتسليمه إلى شقيقه.

- تفاصيل أمر الإحالة

وكشف أمر الإحالة، أن النيابة العامة تتهم «ا.ع»، 59 سنة، بائع أدوات صنفرة بمنطقة البدرشين، وشقيقة هارب، لأنهما في يوم 20 أكتوبر 2020، بدائرة قسم شرطة الشرابية، المتهم الأول قتل المجني عليه "س. م. ش" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وتبين أن الواقعة نشبت على إثر خلافات سابقة بينهما وإهانة الأول له أوعظ إليه شيطانه على إزهاق روحه، فأضمر الشر في نفسة وعقد العزم وبيت النية على ذلك، وأعد لتنفيذ جريمته سلاح أبيض (سكين)، وتربص له في مكان أيقن سلفا مروره به، وما أن أبصره حتى توجه نحوه مسرعًا وعاجله بعدة طعنات استقرت بمواضع قتله بجسده.

وتبين أنه قتل المجني عليه "س. م. ش" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأنه عقب ارتكابه للجريمة محل الاتهام السابق توجه بالقرب من محل سکنه واختبأ في أحد الأماكن متربصًا، ومنتظرًا قدوم ذوي المجني عليه الأول اليه ممسكا بسلاحه الأبيض عاقدًا العزم على إزهاق روح من يحضر إليه، وما أن أبصر المجني عليه باغته بطعنة استقرت بموضع قاتل بجسده - في فخذه الأيسر - فأحدث به الإصابة التي أظهرها تقرير صفة التشريحية والتي أودت بحياته.