رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021 جميع المواد

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

يرغب الكثير من الطلاب في معرفة توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021 جميع المواد، وذلك بعد انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية الساعات الماضية، لذا يريد العديد من الطلاب وأولياء الأمور معرفة التوزيع الكامل للمجموع الكلي للدرجات، ومعرفة درجة كل مادة ربما يحتاجها البعض لمراجعة الامتحان بعد الانتهاء منه وتوقعه لمجموع المادة التي امتحن فيها.

"الدستور" ترصد كل الدرجات المتعلقة بالمواد الأساسية التي يمتحن فيها طلاب الشهادة الإعدادية وفقًا لما حددته وزارة التربية والتعليم.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021 جميع المواد

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني درجات المواد الأساسية لطلاب الشهادة الاعدادية التي تجرى الآن امتحاناتها، حيث جاءت المواد كالتالي:

توزيع درجات مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية 

تشمل مادة اللغة العربية عدد من الفروع منها التعبير حيث جاءت درجته 15 درجة: الإبداعي 10 درجات، والوظيفي 5 درجات، بينما القراءة 16 درجة: المتحررة 5 درجات، المقررة 6 درجات، القصة 5 درجات.

قد يهمك أيضًا:

ميعاد إجازة عيد الأضحى 2021| إجازات شهر يوليو 2021 مفاجأة للمصريين

وأما درجة النصوص 24 درجة: الإجباري 12 درجة، الاختياري 12 درجة، والنحو 20 درجة، والإملاء 2.5 درجة، وأما الخط 2.5 درجة، حيث جاءت جميع المواد 35 سؤالا في كل المواد.


وتضم مادة اللغة العربية 10 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ8  درجات، على أن المادة تأتي بمجموع 80 درجة للسؤال الأول في ورقة الامتحان الموحد متعدد التخصصات، حيث يكون المجموع الكلي للترم الثاني 280 درجة.

توزيع مادة الرياضيات للشهادة الإعدادية

وأما فيما يخص مادة الرياضيات، فيكون عدد الأسئلة 8، منها اختيار متعدد من بين الأقواس، بمجموع 60 درجة، حيث يقدر كل سؤال بـ7.5 درجات.

توزيع درجات مادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية

بينما تم توزيع 60 درجة في مادة  اللغة الإنجليزية، وتضم ورقة الأسئلة 6 ، أي كل سؤال بـ10 درجات.

توزيع الدرجات في مادة العلوم للشهادة الإعدادية

بينما جاء توزيع مادة العلوم، 40 درجة، وتضم 6 أسئلة، يتكون كل سؤال من 6.5 درجة، بينما جاء توزيه درجات مادة الدراسات الاجتماعية 40 درجة.

توزيع درجات المواد غير المضافة للمجموع للشهادة الإعدادية

هناك ثلاثة مواد غير مضافة إلى المجموع النهائي وهى: التربية الدينية، والتربية الفنية والحاسب الآلي، حيث تكون درجة التربية الدينية 40 درجة، والتربية الفنية والحاسب الآلي 20 درجة.

تشديدات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الشهادة الإعدادية

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات التعليمة أن تجرى الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية وسط لجان مؤمنة ومراقبة بالكامل، مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة أزمة كورونا المستجدة.

وبعد معرفة توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021 جميع المواد، ومن بين التعليمات التي نبهت عليها الوزارة تقليص عدد الطلاب داخل اللجان على أن تكون اللجنة بها 14 طالبا بدلا من 20 طالبا.

 

اقرأ أيضًا:

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021